رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الاثنين، عن حالة الطقس للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً بدرجات الحرارة الأسبوع الحالي.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد الثلاثاء سيكون مغبراً يتحول الى صحو في المنطقة الوسطى، فيما سيكون الطقس مغبراً في المنطقتين الشمالية والجنوبية، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية، في حين ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية من البلاد".

وأضاف البيان، أن "طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً في المنطقة الوسطى، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية صحواً مع بعض القطع من الغيوم، وسيكون مغبراً يتحول الى صحو في المنطقة الجنوبية، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الاقسام الوسطى والجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".
وبين، أن "الطقس ليوم الخميس سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية صحواً مع بعض القطع من الغيوم، ودرجات الحرارة تكون مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والجنوبية، فيما سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".
وأوضح أن "طقس البلاد ليوم الجمعة المقبل سيكون صحواً ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق بعموم البلاد".
وأدناه جدول بدرجات الحرارة ليوم غد الثلاثاء وحالة الطقس للأيام المقبلة:

العراق: موجة الغبار ستبدأ بالزوال ابتداءً من مساء اليوم

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الاثنين، أن موجة الغبار ستبدأ بالزوال ابتداءً من مساء اليوم.

وقال مدى إعلام الهيئة عامر الجابري، إن "البلاد شهدت منذ ساعات الصباح الاولى موجة غبار شديدة ادت الى انعدام الرؤية في بعض المناطق".

وأضاف أن "هذه الموجة ستبدأ بالزوال ابتداءً من مساء اليوم".

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تعطيل الدوام الرسمي اليوم الاثنين بسبب سوء الأحوال الجوية، كما أعلنت وزارة النقل، إيقاف الرحلات الجوية في مطارات العراق اليوم.

وأكدت وزارة الصحة، استعداد كوادرها للتعامل مع الحالات المرضية الناجمة عن موجة الغبار وتوفير جميع المستلزمات.

وكانت قد توقعت هيئة الأنواء الجوية، اجتياح العراق موجة غبارية فجر الإثنين المقبل، تبدأ بالتشكل داخل الأراضي السورية.

وقال المتنبئ الجوي نائل العلي في إيضاح، السبت، إنه “من المتوقع أن تتشكل عاصفة غبارية عند الأراضي السورية مساء غد الأحد نتيجة لتقدم كتلة هوائية باردة تصطدم بكتلة هوائية دافئة جداً تنتج عنها حالة عدم استقرار ورياح هابطة في الأراضي السورية، ينتج عنها عاصفة غبارية جدارية تتحرك نحو الأراضي العراقية مع ساعات الإثنين الأولى”.