رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استمرار انخفاض أسعار صرف الدولار في البورصة العراقية

نشر
الأمصار

تشهد أسعار صرف الدولار، انخفاضاً طفيفاً في البورصة العراقية.

وسجَّلت أسعار بيع الدولار اليوم الاثنين، 148100 ديناراً لكل 100 دولار، فيما سجَّلت أسعار شراء الدولار 148000 دينار لكل 100 دولار.

وقرر البنك المركزي العراقي في وقت سابق، تعديل سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي، إذ بلغ سعر شراء الدولار من وزارة الماليَّة 1450 ديناراً، أما سعر بيعه للمصارف فقد حُدِّد بـ1460 ديناراً لكلّ دولار، فيما يكون سعر البيع للمواطن بـ1470 ديناراً لكلّ دولار.

وفي سياق أخر، بحث وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار إسماعيل، الأحد، مع السفير التركي في بغداد علي رضا كوناي، زيادة القدرات التصديرية عبر ميناء جيهان التركي، بعد معالجة التحديات القانونية.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة النفط في بيان، أن "اسماعيل استقبل كوناي، وتم خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ودور الشركات التركية في الدعم والمشاركة في تطوير عمليات الانتاج والمشاريع الجديدة للوزارة ولشركة النفط الوطنية". 
وأكد إسماعيل، بحسب البيان "أهمية تطوير العلاقات الثنائية مع تركيا والعمل على زيادة القدرات التصديرية عبر ميناء جيهان التركي، بعد معالجة التحديات القانونية الحالية وحسب الأصول، وبما يحقق مصالح العراق، عبر مشاريع واتفاقات جديدة".

وبين المكتب الإعلامي أنه "تم ايضا في هذا اللقاء، بحث اهم التطورات في مسألة تطبيق قرار المحكمة الاتحادية (59) لسنة 2012 وأهمية التكامل في الصناعة النفطية".

من جانبه عبر السفير التركي، بحسب البيان، عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة.

العراق.. مطار بغداد يوقف الحركة الجوية

أعلن مطار بغداد الدولي، اليوم الاثنين، إغلاق الأجواء وإيقاف الحركة الجوية في المطار لهذا اليوم، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تمرّ بها البلاد. 

وذكر بيان لمطار بغداد الدولي، أن "إدارة مطار بغداد الدولي تود أن توضح لجميع مسافرينا الكرام وشركات الطيران العاملة في المطار عن غلق الأجواء وإيقاف الحركة الجوية في المطار لهذا اليوم الاثنين، بسبب العواصف الترابية ووصول مدى الرؤية إلى 400 م".

وأضاف البيان، أنه "سيتم إعلام المسافرين بطبيعة أي مستجدات طارئة للظروف الجوية التي تتأثر فيها البلاد" .