رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية: تدمير وحدة أوكرانية لمدافع "هاوتزر M-777"

نشر
تدمير وحدة أوكرانية
تدمير وحدة أوكرانية لمدافع "هاوتزر M-777"

أكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين، أن بطارية مدافع ذاتية الدفع من طراز "غياتسينت -إس" دمرت وحدة أوكرانية مكونة من مدافع هاوتزر M-777 عيار 155 ملم أمريكية الصنع، وفقا لما ذكرة موقع روسيا اليوم.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، أن الدفاعات الجوية أسقطت 11 طائرة مسيرة أوكرانية في دونيتسك، ولوجانسك، ومقاطعتي خيرسون وخاركوف.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إيجور كوناشينكوف، إن الغارات الجوية الروسية أسفرت عن القضاء على أكثر من 210 عناصر للفصائل القومية الأوكرانية، وتعطيل 38 قطعة من المعدات العسكرية.

 

أخبار أخرى…

مقتل 5 وإصابة 11 جراء قصف روسي في دونيتسك

أعلنت وكالة الأنباء الأوكرانية، عن مقتل 5 وإصابة 11 في قصف روسي لمنطقة دونيتسك، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق وجه المدير العام لوكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، دميتري روجوزين، رسالة إلى من يشنون عدوانا على روسيا، موجها لهم النصح بشأن كيفية التحدث إليها، وفقا لروسيا اليوم.

وقال المدير العام لوكالة الفضاء الروسية ، إنه يبقى نصح المعتدين بالتحدث بأدب أكثر مع روسيا، مرفقا منشوره بمقطع فيديو لحفرة ناتجة عن اختبار صاروخ "سارمات" الملقب بصاروخ يوم القيامة، وهو صاروخ روسي باليستي عابر للقارات.

وتابع المدير العام لوكالة الفضاء الروسية: بشحنة نووية، ستكون مثل هذه الحفرة في مكان موقع العدو... كبيرة جدا وعميقة جدا ومشعة، وليست واحدة فقط، ولكن تماما مثل العدد الذي يستطيع أقوى وأشرس صاروخ نووي في العالم نقله الى أرض العدو.

وأوضح المدير العام لوكالة الفضاء الروسية أن صواريخ سارمات "لدينا 50 صاروخا ستبدأ قريبا مهام الخدمة القتالية.

الاتحاد الأوروبى: نحتاج إلى قوات مسلحة أوروبية لضمان أمننا

 

من ناحيته، قال مفوض الاتحاد الأوروبى لشئون الأمن والخارجية جوزيب بوريل، إن الاتحاد الأوروبى يحتاج إلى قوات مسلحة أوروبية لضمان أمنه، بحسب "روسيا اليوم".

وكتب بوريل اليوم الأحد: "تظهر البيئة الأمنية الجديدة أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يتحمل المزيد من المسؤولية عن أمنه. ولهذا، نحن بحاجة إلى قوات مسلحة أوروبية حديثة وقابلة للعمل المشترك، والتى سيكون لها مستوى أعلى، والتي ستسعى إلى بناء القدرات والقوات".