رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تحصد 4 ميداليات ملونة في البلياردو والسنوكر

نشر
الأمصار

نجح منتخب قطر في حصد أربع ميداليات ملونه، وذلك ضمن منافسات بطولة كأس الاتحاد العربي للبليارد والسنوكر للرجال والسيدات، والتي أقيمت على صالة الاتحاد المصري للبلياردو والسنوكر في القاهرة، على مدار عشرة أيام وبمشاركة 14 دولة.

ميداليات قطر


وجاءت ميداليات قطر على النحو التالي: فضية مسابقة فرق فئة الرجال للسنوكر، فضية مسابقة 9 كرات زوجي فئة الرجال، برونزية مسابقة6 كرات للرجال، وبرونزية مسابقة فردي السنوكر فئة الرجال.

وشارك المنتخب القطري في منافسات الرجال فقط، وقدم مستويات مميزة أسفرت عن تحقيقه أربع ميداليات، فضلا عن وصوله لمراحل متقدمة في غالبية المنافسات قبل أن يودع نتيجة عدم التركيز في الأشواط الحاسمة.
وشهدت البطولة منافسات في 12 مسابقة مختلفة في البليارد والسنوكر لفئتي الفردي والزوجي للرجال والسيدات بواقع 6 منافسات فيالبلياردو للرجال و4 منافسات في السنوكر لفئة الرجال ومنافستين في البليارد لفئة السيدات
ومثل المنتخب القطري في منافسات البطولة خمسة لاعبين بواقع ثلاثة لاعبين في منافسات السنوكر وهم علي العبيدلي وأحمد سيف وبشارحسين، ولاعبين اثنين في منافسات البليارد وهما وليد ماجد وعلي مشعل.
وعادت بعثة المنتخب القطري اليوم إلى الدوحة فور انتهاء المنافسات، حيث سيواصل اللاعبون الاستعداد للاستحقاقات المقبلة، إذ يواصل الاتحاد خططه لإعداد المنتخب لدورة الألعاب الآسيوية.

قطر تحصد 4 ميداليات ملونة في بطولة كأس الاتحاد العربي للبليارد والسنوكر
قطر تحصد 4 ميداليات ملونة في بطولة كأس الاتحاد العربي للبليارد والسنوكر

العراق.. النائب الأول لرئيس الاتحاد العراق يستقبل رئيس الوفد الإيراني

النائب الأول لرئيس
النائب الأول لرئيس الاتحاد العراق يستقبل رئيس الوفد الإيراني

استقبلَ النائبُ الأول لرئيسِ الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، علي جبار، اليوم الأحد، في مقرّ الاتحاد، رئيسَ وفد المُنتخب الإيراني الأولمبي، فراس فاطمي، بحضور أعضاء الاتحاد غانم عريبي ويحيى زغير ومحمد ناصر والمدير الإداري للمنتخب مهدي كريم. 

ورحبَ النائب الأول بالوفدِ الإيراني، متمنياً لهم طيبَ الإقامة في العراق وتحقيق الاستفادة الفنيّة القُصوى بعد مواجهة منتخبنا الأولمبي في مباراتين وديتين في الرابع والعشرين والسابع والعشرين من الشهر الحالي. 

وأكدَ جبار: “إن الاتحاد يعملُ على توفيرِ جميع مُستلزمات نجاح المعسكر الإيراني في بغداد من الأمورِ كافة الإدارية والتنظيميّة واللوجستيّة”. 

وقالَ رئيس الوفد الإيراني، فراس فاطمي: “أتقدمُ بالشكر الجزيل للاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم على حسنِ الاستقبال وكرمِ الضيافة منذ لحظةِ وصولنا إلى بغداد، وفي كلِ مكانٍ نتواجد فيه نشاهدُ الترحابَ الكبير ما يدلُ على روعةِ الشعب العراقي”. 

وأضافَ: “سعينا إلى تأمينِ المباراة أمام المنتخبِ الأولمبي العراقي لأننا ندركُ قوته الفنية، وإن المباراة ستكون مفيدةً للملاكِ التدريبي لتشخيصِ السلبيات وإيجاد الحلول لها قبل خوضِ غمار نهائيات آسيا، ونتطلعُ إلى أن يتأهلَ منتخبنا الأولمبي والمنتخب العراقي الى الأدوارِ المتقدمة من البطولةِ الآسيوية، ونتشوقُ الى ملاقاةِ المنتخب العراقي وسط جمهوره الذي سيضيفُ الكثيرَ من الخبرةِ للاعبينا”.

ووصل وفدُ المنتخب الأولمبيّ الإيراني إلى بغداد، أمس السبت، استعدادًا لملاقاةِ منتخب العراق الأولمبيّ في مُباراتين تقامان في ملعبِ المدينة الدوليّ في الرابع والعشرين والسابع والعشرين من الشهرِ الحالي، في إطارِ تحضيرات المنتخبين لبطولةِ آسيا، وكان في استقبالِ الوفد المُدير الإداري للمنتخبِ الأولمبي (مهدي كريم).

المنتخب العراقي للصالات يكثف تحضيراته استعدادًا لبطولة غرب آسيا

يواصلُ منتخب العراق الوطنيّ لكرةِ الصالات، استعداداته اليومية بقيادةِ المدرب (محمد ناظم الشريعة)، ويتطلع الملاكُ التدريبي إلى رفعِ معدل اللياقة البدنية للاعبين، وتجهيزهم بالصورةِ المثاليةِ ليكونوا خيرَ ممثلين للعراق في بطولةِ غرب آسيا، التي تحتضنها دولةُ الكويت في الرابع من شهر حزيران المُقبل. 

وقالَ مدرب المُنتخب، محمد ناظم الشريعة: “إن التدريبات متواصلةٌ ضمن معسكرِ المنتخب المُقام حالياً في العاصمةِ بغداد، بواقعِ وحدتين تدريبيتين (صباحية ومسائية) بتواجدِ جميع اللاعبين الذين وضعنا ثقتنا بهم”.