رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عمان ترفع جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بكورونا

نشر
عمان
عمان

قررت سلطنة عمان، اليوم الأحد، رفع جميع التدابير والإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في جميع الأماكن ولجميع الأنشطة.

 

وحسب وكالة الأنباء العمانية، أعلنت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عـن انتشار فيروس كورونا، رفع جميع التدابير والإجراءات الاحترازية في جميع الأماكن ولجميع الأنشطة.

 

ودعت اللجنة أفراد المجتمع للاستمرار في مراعاة التمسك بالثقافة الصحية الوقائية والالتزام في حالة الإصابة بحمى أو أية أعراض تنفسية بالبقاء في المنـزل وعـدم مخالطة الآخرين وارتداء الكمامة في حالة المخالطة.

 

كما حثت الجميع، خاصة كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة ومـن لديهم نقص المناعة، على الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة وأهمية تلقي المواطنين والمقيمين الجرعة المعززة من اللقاح.

 

وأشادت اللجنة العليا بالدور البنّاء للجهات الحكومية والخاصة والأهلية في التعامل مـع التدابير والإجراءات الوقائية وما قدمته من إسهامات حدّت من انتشار الجائحة.

 

اخبار ذات صلة..

يتوجه الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، إلى سلطنة عُمان بدعوة رسمية من سلطان عُمان هيثم بن طارق آل سعيد، على رأس وفد رفيع المستوى، يوم الإثنين المقبل.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه سيتوجه الرئيس الايراني حجة الإسلام سيد إبراهيم رئيسي من أجل مواصلة الدبلوماسية وتوسيع التفاعل الاقتصادي والسياسي والثقافي، بدعوة رسمية من "هيثم بن طارق آل سعيد" سلطان عمان يوم الإثنين على رأس وفداً رفيع المستوى إلى مسقط .

ومن المقرر ان الرئيس الايراني يلتقي مع نظيره العُماني ومن بعد ذلك يوقع على عدة وثائق للتعاون، وايضا يلتقي مع الإيرانيين المقيمين في عمان و رجال أعمال ونشطاء اقتصاديين عمانيين.

وتعد زيارة الرئيس الإيراني إلى مسقط أول زيارة يقوم بها رئيس إيران إلى هذا البلد في عهد سلطان عُمان الجديد، وخامس زيارة خارجية لرئيس الجمهورية في الأشهر التسعة الأولى للحكومة الـ 13.

ويذكر أن وفدا من 50 شخصا من رجال الأعمال والناشطين الاقتصاديين الإيرانيين زاروا هذا البلد الأسبوع الماضي لتهيئة الظروف لتوسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين إيران وسلطنة عمان.

أخبار أخرى..

عُمان تعلن تلقي 23.4 ألف طلب إلكتروني لأداء مناسك الحج هذ العام

أعلنت سلطة عُمان، إجمالي عدد طلبات المقدمة لأداء مناسك الحج عبر النظام الإلكتروني 23.4 ألف طلب، منها 21 ألفًا و429 طلبًا من العُمانيين، و2045 طلبًا من المُقيمين في سلطنة عُمان، وقد أغلِق باب التسجيل.

وسجّلت محافظة الداخلية أعلى رقم من المسجلين بـ4008 أشخاص، فيما سجّلت محافظة مسندم أقل رقم بـ191شخصًا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الأحد.

وتوزعت طلبات الحجاج بحسب الجنس منها 14 ألفًا و37 طلبًا للذكور بنسبة 8ر59 بالمائة، و9 آلاف و437 للإناث بنسبة 2ر40 بالمائة.

يُذكر أن حصة سلطنة عُمان هذا العام تبلغ (6338) حاجًا منها 5956 للعمانيين و200 للمقيمين وخفض العدد بنسبة 45 بالمائة بسبب تداعيات وباء (كوفيد-19).