رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد بن زايد: قطاع التعليم اليوم ليس كالأمس ومهارات المستقبل ستكون مختلفة

نشر
الأمصار

نشر الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات تغريدة جديدة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

 

وكتب محمد بن زايد "قطاع التعليم اليوم ليس كالأمس .. وطموحاتنا اليوم ليست كالأمس .. ومهارات المستقبل ستكون مختلفة ومتجددة .. وهدفنا إعداد جيل يحمل الراية.. ويكمل المسيرة .. ويتمسك بالهوية.. وينطلق للعالمية بكل ثقة .. ونطلب من الجميع التعاون الجاد لتحقيق ذلك. والله الموفق أولاً وأخيرا”.

 

وعلي سياق آخر قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه دعا الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات للمشاركة في إعادة إعمار أوكرانيا، وفق ما ذكرت قناة "العربية".

 

وقال زيلينسكي في تصريحات صحفية،  “ناقشت مع رئيس دولة الإمارات أزمتي الطاقة والغذاء في العالم". 

 

أخبار ذات صلة.. 

دعا الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والدول الراعية للسلام في اليمن إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه رفض وتحدي الحوثيين للهدنة الأممية ومواصلتها الحصار وقطع الطرقات عن المدينة المحاصرة تعز، بالإضافة إلى مواصلتها ارتكاب الجرائم والانتهاكات ضد الشعب اليمني؛ وهو ما يمثل انتهاكا صارخا للهدنة الأممية وللقانون الدولي الإنساني.

وأوضح الناطق، أن الحوثيين مازالت مستمرة في تصعيدها بقصف المدن المكتظة بالسكان والنازحين في تعز ومأرب بطريقة ممنهجة ومتعمدة في استهداف المدنيين والأعيان المدنية، مشيرا إلى استخدام الميليشيات للصواريخ والطائرات المسيّرة المتفجرة في عملياتها العدائية؛ ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من المدنيين، وإلحاق أضرارا مادية بالمنشآت والمنازل السكنية جراء الاستهداف الحوثي التي لا تعبر إلا عن رفض تلك الميليشيا للهدنة الأممية وكل دعوات السلام الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن جماعة الحوثيين ارتكبت 4276 خرقا منذ بداية الهدنة الأممية وحتى اليوم في جميع جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب وتعز والجوف وحجة والضالع وصعدة والحديدة، في ظل الالتزام التام والكامل لقوات الجيش الوطني بوقف إطلاق النار وفقا لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

وأكد الناطق اليمني أن قوات الجيش - مسنودة برجال القبائل والمقاومة الشعبية - ستبقى سدا منيعا في مواجهة ميليشيا الحوثي والإرهاب وصمام أمان الوطن في حماية أرضه وسيادته ووحدته ومكتسباته، وهزيمة الميليشيات الحوثية والمشروع التوسعي الإيراني.


وزير خارجية اليمن لمسؤول أمريكي: يجب الضغط على الحوثيين للهدنة 

وقال وزير خارجية اليمن أحمد بن مبارك إنه أكد لمنسق البيت الأبيض للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت مكجورك ضرورة الضغط على الحوثيين للالتزام بالهدنة وإنهاء حصار تعز.

وأوضح بن مبارك عبر حسابه على تويتر حسبما نقلت الإخبارية اليمنية أنه التقى مكجورك، حيث عبر له عن تقدير اليمن للولايات المتحدة والحاجة إلى هذا الضغط على جماعة الحوثي المسلحة، مؤكدا أنه في الوقت الذي حرصت فيه الحكومة مدفوعة بتوجيهات مجلس القيادة الرئاسي على بذل كل ما يمكن لإنجاح الهدنة وتنفيذ التزامات الجانب الحكومي وهو ما تكلل مؤخرا باستعادة رحلات الطيران من وإلى مطار صنعاء، إلا أن الميليشيات الحوثية مازالت حتى اليوم تماطل في تنفيذ ما يخصها من التزامات وخاصة تلك المتعلقة برفع الحصار المفروض منذ أكثر من سبع سنوات على مدينة تعز، وترفض فتح المعابر وتسهيل تنقل المواطنين والتخفيف من الأزمة الإنسانية.