رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتقاع أسعار الذهب اليوم في سوريا

نشر
الأمصار

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في سوريا خلال تعاملات مساء اليوم السبت 21 مايو/أيار 2022، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية للأسواق العالمية.

وأسواق المعدن النفيس في إجازة أسبوعية اليوم السبت وغدا الأحد.

أسعار الذهب اليوم في سوريا

بلغ جرام الذهب عيار 24 اليوم في سوريا، خلال التعاملات المسائية، 149.269 ألف ليرة (59.41 دولار)، وفقً موقع "gold-price-today.com".

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 (الأكثر تداولًا في الأسواق) في سوريا اليوم، نحو 130.613 ألف ليرة (51.99 دولار).

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في سوريا، نحو 111.953 ألف ليرة (44.56 دولار).

وعن أسعار الذهب الاقتصادي خلال تعاملات اليوم في سوريا، سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 87.074  ألف ليرة (34.66 دولار).

 

سعر الأوقية والجنيه الذهب اليوم في سوريا

وسجل سعر أوقية الذهب اليوم في سوريا، خلال التعاملات المسائية، نحو 4.642 مليون ليرة (1848 دولارا).

وعن سعر الجنيه الذهب اليوم في سوريا (8 جرامات من عيار 21)، سجل نحو 1.044 مليون ليرة (415.89 دولار).

أسعار الذهب عالميا

ارتفعت أسعار الذهب أمس الجمعة (ختام تعاملات الأسبوع) وحققت أول مكاسب أسبوعية لها منذ منتصف أبريل/نيسان إذ أدى تراجع الدولار من أعلى مستوياته في عقدين والمخاوف المتزايدة بشأن النمو الاقتصادي الأمريكي إلى إحياء الطلب على سبائك الملاذ الآمن.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1845.71 دولار للأوقية (الأونصة)، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1844.30 دولار للأوقية.

وارتفعت أسعار الذهب المسعر بالدولار بنحو 1.9% هذا الأسبوع مع تراجع العملة الأمريكية فيما ستكون أول خسارة أسبوعية تمنى بها في 7 أسابيع.

أخبار أخرى..

الأمم المتحدة تشكو من قلة التمويل للاحتياجات الإنسانية في سوريا

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة، مارتن غريفيث، إن النداء الذي أطلقته الأمم المتحدة لخطة الاستجابة الإنسانية في سوريا "أكبر نداء على الإطلاق للأزمة السورية".

وفي إحاطة له أمام مجلس الأمن الدولي حول الوضع الإنساني في سوريا، شدد "غريفيث" على "أهمية أن تتحول تعهدات المانحين في مؤتمر بروكسل السادس حول سوريا إلى مساعدات فعلية"، داعياً إلى تجديد تفويض مجلس الأمن الدولي لآلية إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود.

وأضاف المسؤول الأممي، أن "1.9 مليون شخص إضافي قد يسقطون في براثن الجوع بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية وآثار الأزمة الأوكرانية".

وأوضح "غريفيث"، أن برنامج الأغذية العالمي "أنذر أنه سيقلص برامجه أكثر في تموز المقبل، بسبب الارتفاع الحاد في أسعار المواد الغذائية وتراجع مستويات التمويل، ما يؤدي إلى نتائج كارثية على الشعوب التي تعول على مساعدة البرنامج".

وأكد على أن "الوقت جوهري بالطبع، ولذلك فإن التعهدات السخية التي أعلن عنها في بروكسل يجب أن تحول في أسرع وقت ممكن إلى مساعدات فعلية".