رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي عن الحوار الوطني: "هنستنى ونسمع.. ونكلم أحبابنا في كل ما يطرح"

نشر
السيسي يفتتح مشروع
السيسي يفتتح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي

تحدث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن الحوار الوطني، قائلا: "في الحوار الوطني.. كلام كتير وهنستنى ونسمع.. ونكلم أحبابنا في كل ما يتم طرحه.. ولازم الانتباه للملفات.. هل الكلام اللى بيتقال مذاكره؟".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي: "البيانات متوفرة.. طبعا متوفرة.. كل البيانات على مواقع الحكومة وعلى موقع رئاسة الجمهورية.. وتعمل منها سياق في الموضوع ده.. واللى يتكلم يقول: "شايف بتعملوا إيه.. واتصور بالعلم والتخطيط والنتائج معايا أنه كده".

وأكد السيسي: "أنا محتاج اسمع ده.. كلنا حتى الحكومة.. من فضلكم.. متفرغوش عمل كان فيه كرم كبير من ربنا علينا كلنا.. مش على الحكومة ومش عليا.. ومش على الناس اللى بتشتغل.. ده مجهود على مصر.. خايف نكون جاحدين مع كرم ربنا علينا.. مع دولة مستهدفة بإرهاب وتطرف.. وجماعات قاعدة ليل نهار تردد الأكاذيب والشائعات".

 

أخبار أخرى…

مصر.. وزير التنمية يلتقي مديرة برنامج الأمم للمستوطنات البشرية ووزير كيني

التقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع ميمونة محمد شريف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-HABITAT ، على هامش مشاركته في قمة المدن الأفريقية والتي ستختتم أعمالها اليوم السبت، بحضور عدد من قيادات الوزارة والبرنامج. 
 

وقد اختتم وزير التنمية المحلية، زيارته إلى مدينة " كيسومو" الكينية، بالمشاركة في فعاليات الدورة التاسعة لقمة المدن الأفريقية ( Africites 2022 ) بتكليف من رئيس الجمهورية. 

واستهل شعراوي اللقاء بالإشادة بمستوى التعاون القائم وعمق العلاقات التي تربط بين الوزارة وبرنامج المستوطنات البشرية في عدد من الملفات المشتركة، وعرض اللواء محمود شعراوى أهم الخطوات التنسيقية التي قامت بها مجموعة العمل المشتركة من وزارات الخارجية والتنمية المحلية والإسكان وعدد من الجهات والهيئات الوطنية المعنية والمشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء للبدء في إعداد خطة تنظيم واستضافة الدورة الثانية عشر للمنتدى الحضري العالمي في 2024 بالقاهرة .

وأكد وزير التنمية المحلية، إن فوز الملف المصري هو تعبير عن تقدير المجتمع الدولي لما تم حققته الدولة المصرية خلال السبع سنوات الماضية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى من إنجازات ونجاحات كبيرة على صعيد البنية التحتية و العمرانية الكبرى وعملية التطوير الحضرى التى تتم وفقاً للمعايير الدولية .