رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير التنمية يلتقي مديرة برنامج الأمم للمستوطنات البشرية ووزير كيني

نشر
وزير التنمية يلتقي
وزير التنمية يلتقي مديرة برنامج الأمم للمستوطنات البشرية

التقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية مع ميمونة محمد شريف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-HABITAT ، على هامش مشاركته في قمة المدن الأفريقية والتي ستختتم أعمالها اليوم السبت، بحضور عدد من قيادات الوزارة والبرنامج. 
 

وقد اختتم وزير التنمية المحلية، زيارته إلى مدينة " كيسومو" الكينية، بالمشاركة في فعاليات الدورة التاسعة لقمة المدن الأفريقية ( Africites 2022 ) بتكليف من رئيس الجمهورية. 

واستهل شعراوي اللقاء بالإشادة بمستوى التعاون القائم وعمق العلاقات التي تربط بين الوزارة وبرنامج المستوطنات البشرية في عدد من الملفات المشتركة، وعرض اللواء محمود شعراوى أهم الخطوات التنسيقية التي قامت بها مجموعة العمل المشتركة من وزارات الخارجية والتنمية المحلية والإسكان وعدد من الجهات والهيئات الوطنية المعنية والمشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء للبدء في إعداد خطة تنظيم واستضافة الدورة الثانية عشر للمنتدى الحضري العالمي في 2024 بالقاهرة .

وأكد وزير التنمية المحلية، إن فوز الملف المصري هو تعبير عن تقدير المجتمع الدولي لما تم حققته الدولة المصرية خلال السبع سنوات الماضية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى من إنجازات ونجاحات كبيرة على صعيد البنية التحتية و العمرانية الكبرى وعملية التطوير الحضرى التى تتم وفقاً للمعايير الدولية .

ومن جانبها أعربت ميمونة محمد شريف عن تقديرها للإهتمام الذي حظى به الوفد رفيع المستوى من البرنامج والذى زار مصر مؤخراً وأجرى مباحثات في وزارات الخارجية والتنمية المحلية والإسكان والتي تم فيها التوافق على بنود اتفاق الاستضافة للمنتدى الحضري العالمي 2024 ، والتي سيتم توقيعها خلال  فعاليات المنتدى الحضرى القادم في دورته "الحادية عشر" في مدينة كاتيوس ببولندا خلال الفترة من 26-30 يونيو 2022 .

وأشارت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة أنها تتطلع للقاء الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المصرى ليشهد حفل توقيع اتفاقية استضافة المنتدى ونقل العلم خلال الفترة المقبلة .

كما عقد شعراوى اجتماعاً مع وزير اللامركزية الكيني ومحافظ مدينة كيسومو وذلك بمشاركة كل من اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، وأعرب وزير التنمية المحلية عن تقدير الدولة المصرية لجمهورية كينيا قيادةً وحكومةً وشعباً عن كرم الاستضافة للوفد المصرى المشارك  في فعاليات القمة الأفريقية ، وكذا تقدير مصر لجهود الحكومة الكينية على استضافة ونجاح القمة في دورتها الحالية التي ركزت على قضايا محورية على رأسها دور المدن الوسيطة بأفريقيا فى تنفيذ موضوعات التنمية الحضرية المستدامة وكذا موضوعات تغير المناخ ودور الإدارة المحلية في وضع مخططات لمواجهة التحديات المتزايدة التي تواجه المدن الأفريقية .
 

أخبار أخرى…

السيسي يفتتح اليوم مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي

يفتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.