رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الليلة.. باريس سان جيرمان يحتفل بلقب الدوري الفرنسي أمام ميتز

نشر
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

تختتم اليوم، السبت، منافسات الدوري الفرنسي بإقامة عدة مواجهات الجولة 38 فى توقيت واحد، وعلى رأسها مباراة باريس سان جيرمان ضد ميتز، وذلك في اللقاء الذي سيجمعهما فى التاسعة من مساء اليوم السبت على ملعب بارك دى برانس "حديقة الأمراء".

باريس سان جيرمان بطلاً للدوري الفرنسي

ويتربع باريس سان جيرمان على عرش جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 83 نقطة من الفوز في 25 مباراة، التعادل في 8 لقاءاتوالخسارة في 4 لقاءات، بينما فريق ميتز فيتواجد في المركز 18 برصيد 31 نقطة.

باريس سان جيرمان 

ويخوض باريس سان جيرمان مباراة اليوم وهى بالنسبة له تحصيل حاصل، بعدما حصد لقب الدوري الفرنسي، ويأمل تحقيق الفوز فى آخرمبارياته ببطولة الدوري الفرنسي، من أجل إنهاء الموسم الجاري متفوقًا وبسجل مميز من الانتصارات.

كان باريس سان جيرمان فاز فى المباراة الماضية على مونبيليه بأربعة أهداف دون رد، بعدما كان قد تعادل في المباراة التي سبقتها أمامتروا بهدفين لمثلهما.

وينتظر باريس سان جيرمان الاحتفال وسط جماهيره بالتتويج باللقب رقم 10 في تاريخ النادي، وهو اللقب الذي تصدر به قائمة الأنديةالأكثر تتويجًا بلقب الدوري الفرنسي.

وتوج باريس سان جرمان بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه، إثر تعادله مع ضيفه لنس 1-1 في المرحلة الرابعةوالثلاثين. وقبل أربع مراحل على نهاية الموسم.

باريس سان جيرمان 

ورغم غياب كيليان مبابي، عن التدريبات الجماعية للفريق الباريسي قبل يومين فقط من مباراة ميتز بسبب شعوره بإصابة أجبرته على التدرب بمفرده، إلا أنه من المتوقع أن يكون في قائمة باريس سان جيرمان.

ومن المتوقع أن يخوض باريس سان جيرمان المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: كيلور نافس.

خط الدفاع: سيرجيو راموس، كيمبيمبي، ماركينيوس.

خط الوسط: نونو مينديز، إدريسا جانا جاي، فيراتي، أشرف حكيمي.

خط الهجوم: ليونيل ميسي، نيمار دا سيلفا، كيليان مبابي.

ميسي وديبالا على رأس قائمة الأرجنتين لمواجهة إيطاليا

233.jpg
ميسي وديبالا على رأس قائمة الأرجنتين لمواجهة إيطاليا

أعلن ليونيل سكالوني، المدير الفني للأرجنتين، قائمة منتخب بلاده استعدادا لمواجهة إيطاليا، على لقب كأس أوروبا-أمريكا الجنوبية. 

وتعد أوروبا-أمريكا الجنوبية "فيناليسما"، بطولة جديدة أعلن عنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ستجمع بين بطل أمم أوروبا وبطلكوبا أمريكا. 

وجاء ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، وباولو ديبالا نجم يوفنتوس، ولاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان، على رأس قائمة راقصيالتانجو لمباراة البطولة التي ستقام يوم 1 يونيو/حزيران المقبل، على ملعب ويمبلي. 

وتوج منتخب إيطاليا بلقب يورو 2020، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الإنجليزي فى المباراة النهائية بركلات الترجيح، بعد نهايةالوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابي 1 – 1، وفى المقابل حصد منتخب الأرجنتين لقب كوبا أمريكا، بعد فوزه على غريمه التقليديمنتخب البرازيل بهدف نظيف.

وفيما يلي قائمة الأرجنتين: 

حراس المرمى:

إيميليانو مارتينيز، فرانكو أرماني، خوان موسو، لولي. 

الدفاع: 

جونزالو مونتيل، ناهويل مولينا، خوان فويث، جيرمان بيزيلا، نهوين بيريز، كريستيان روميرو، نيكولاس أوتاميندي، ليساندرو مارتينيز،ماركوس سينسي، نيكولاس تاليافيكو، ماركوس أكونيا. 

الوسط: 

جويدو رودريجيز، أليكسيس ماك اليستير، رودريجو دي باول، ازيكويل بالاسيوس، جيوفاني لو سيلسو، أليخاندرو جوميز، أنخيل دي ماريا. 

الهجوم: 

باولو ديبالا، ليونيل ميسي، لاوتارو مارتينيز، جوليان ألفاريز، خواكين كوريا، نيكولاس جونزاليس، أنخيل كوريا.

110422-قائمة-الارجنتين.jpg
قائمة الأرجنتين