رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نواب أمريكيون يدعون لفتح التحقيق في مقتل شيرين أبو عاقلة

نشر
الأمصار

دعا أكثر من 50 نائبا أمريكيا، مكتب التحقيقات الفيدرالي للتحقيق في مقتل مراسلة قناة "الجزيرة" شيرين أبو عاقلة خلال عملها في الضفة الغربية، رغم وعود إسرائيلية بإجراء تحقيق.

وشدد النواب الأمريكيون الـ57 ذوو الميول اليسارية من الحزب الديمقراطي بقيادة النائب أندريه كارسون، على أن أبو عاقلة تحمل الجنسية الأمريكية، مشيرين إلى روايات متباينة حول مقتلها في 11 مايو.

وقالوا في رسالة موجهة إلى وزير الخارجيّة أنتوني بلينكن ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي، إنه "نظرا إلى الوضع الهش في المنطقة والتقارير المتضاربة التي تحيط بمقتل السيدة أبو عاقلة، نطلب من وزارة الخارجية ومكتب التحقيقات الفيدرالي فتح تحقيق في مقتلها".

وأضافوا "بصفتها أمريكية، كانت أبو عاقلة تتمتع بحق الحماية الكاملة الممنوحة للمواطنين الأمريكيين الذين يعيشون في الخارج".

وقالت قناة "الجزيرة" وفلسطينيون إن القوات الإسرائيلية قتلت المراسلة البارزة أثناء تغطيتها عملية للجيش الإسرائيلي في جنين بشمال الضفة الغربية المحتلة.

أما إسرائيل فترجح أنها قُتلت بنيران فلسطينية أو برصاصة طائشة أطلِقت من بندقية جندي إسرائيلي.

 

استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص إسرائيلي في جنين


 

 

فيما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت، باستشهاد فلسطيني يبلغ من العمر 17 عاما، بعد إصابته بالرصاص خلال اشتباكات مسلحة في مدينة جنين، عقب عملية اقتحام للجيش الإسرائيلي.


وأضافت الوزارة في بيان أن شابا (18 عاما) "أصيب بجروح حرجة خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين ومخيمها".


وقالت مصادر محلية في مدينة جنين إن اشتباكات مسلحة وقعت بين عناصر من المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية التي اقتحمت المدينة من محورها الشمالي.

ولم يتضح على الفور إن كان القتيل والجريح من عناصر المقاومةالمسلحة، كما لم يصدر بيان بعد من الجيش الإسرائيلي.
 

وسبق أن قالت مصادر محلية في فلسطين، أمس الجمعة، بأن مستوطنا دهس طفلا يدعى أمير بشير خضير عند مدخل بيت جنوب نابلس، وتم نقله للمستشفى، نتيجة تعرضه لجروح ورضوض جراء دهسه.

وفي ذات السياق، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا وقرية بيت دجن بمحافظة نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، لـ"وفا"، بأن طواقم الإسعاف تعاملت مع أربع إصابات بالرصاص المعدني وإصابة بحروق، و21 حالة اختناق بالغاز، بينها طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، خلال مواجهات في بيت دجن شرق نابلس.

وأشار إلى أن تسعة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني و28 بالاختناق، إضافة لإصابتين بحروق، خلال المواجهات التي اندلعت في بلدة بيتا جنوب نابلس.