رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية تعلن السيطرة على مصنع "آزوفستال" بالكامل

نشر
الدفاع الروسية تعلن
الدفاع الروسية تعلن السيطرة على مصنع "آزوفستال"

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيجور كوناشينكوف، السيطرة الكاملة للقوات المسلحة الروسية على جميع منشآت "آزوفستال" في ماريوبول، حيث تحصن مسلحو كتيبة "آزوف" المتطرفة، بحسب "روسيا اليوم".

وأضاف: "أصبحت المنشآت السرية للمشروع، التي كان يختبئ فيها المسلحون من كتيبة (آزوف) الأوكرانية المتطرفة تحت سيطرة القوات المسلحة الروسية".

وأوضح كوناشينكوف:  أنه "منذ 16 مايو من هذا العام، وخلال العملية، ألقى 2439 من النازيين الأوكرانيين من (آزوف) وجنود القوات المسلحة الأوكرانية أسلحتهم واستسلموا"، مضيفاً أنه "خلال اليوم الجمعة، استسلمت آخر مجموعة منهم وتقدر بـ531 مسلحا".

وكشف أنه "تم إخراج ما يسمى بـ"قائد" النازيين "آزوف"، بسبب رغبة سكان ماريوبول فى معاقبته على العديد من الجرائم، من أراضي المصنع في سيارة مصفحة خاصة".

وأبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو القائد العام للقوات المسلحة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بالانتهاء من عملية التحرير الكامل للمصنع ومدينة ماريوبول من المسلحين الأوكرانيين.

 

أخبار أخرى…

 

اندلاع حريق هائل بمطار جنيف وأدخنة سوداء تتصاعد من حظيرة الطائرات

اندلع حريق في مطار جنيف وأدى الحريق إلى حرق أحد المباني في المجمع مع ورود أنباء عن وقوع انفجارات، وبحسب ديلى ستار فإن سبب الحريق ما زال مجهولا، وفي مقطع فيديو للحادث متداول عبر الانترنت، يبدو أن المبنى محاط بالنيران وسط تصاعد أعمدة دخان سوداء كثيفة تنتشر في الغلاف الجوى.

أخبار أخرى…

الإمارات تبحث أوجه التعاون المشترك مع السعودية وسوريا

بحث حميد محمد بن سالم رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية الإمارات مع المستشار سيف بن عبدالله التركي رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية – السعودية والوفد المرافق له المشارك في المؤتمر العاشر للتحكيم الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي نظمته غرفة التجارة الدولية الإمارات بالتعاون مع غرفة التجارة الدولية بباريس بدبي مؤخرا، علاقات التعاون بين الغرفتين، وسبل تعزيزها وتطويرها، خصوصا على صعيد القطاع الخاص والدور الذي يمكن في مملكة البحرين الشقيقة فوزية بنت عبدالله زينل، سيلقي رؤساء البرلمانات العربية ورؤساء الوفود المشاركة كلمات، وسيصدر عن المؤتمر بيان ختامي.