رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اندلاع حريق هائل بمطار جنيف وأدخنة سوداء تتصاعد من حظيرة الطائرات

نشر
اندلاع حريق هائل
اندلاع حريق هائل بمطار جنيف

اندلع حريق في مطار جنيف وأدى الحريق إلى حرق أحد المباني في المجمع مع ورود أنباء عن وقوع انفجارات.

وفي مقطع فيديو للحادث متداول عبر الانترنت، يبدو فيه أن المبنى محاط بالنيران وسط تصاعد أعمدة دخان سوداء كثيفة تنتشر في الغلاف الجوي، وما زال سبب الحريق مجهولا، بحسب ما ذكرته "ديلى ستار". 

وعلى أثر ذلك، تعطلت الرحلات الجوية في المطار بشكل كبير حيث لا تستطيع الطائرات الهبوط، في حين أن الإقلاع صعب للغاية أيضًا.

وقال متحدث باسم المطار إجناس جانيرات، لراديو RTS السويسري إن المبنى الذي يحترق قيد الإنشاء، وسيكون مركز استقبال لطالبي اللجوء، كما أن حركة المرور في المنطقة مغلقة أيضًا.

وأضاف أن “هناك مبنى - مركز استقبال جديد لطالبي اللجوء - كان قيد الإنشاء .. اشتعلت فيه النيران”.

 

أخبار أخرى…

الإمارات تبحث أوجه التعاون المشترك مع السعودية وسوريا

بحث حميد محمد بن سالم رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية الإمارات مع المستشار سيف بن عبدالله التركي رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية – السعودية والوفد المرافق له المشارك في المؤتمر العاشر للتحكيم الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي نظمته غرفة التجارة الدولية الإمارات بالتعاون مع غرفة التجارة الدولية بباريس بدبي مؤخرا، علاقات التعاون بين الغرفتين، وسبل تعزيزها وتطويرها، خصوصا على صعيد القطاع الخاص والدور الذي يمكن في مملكة البحرين الشقيقة فوزية بنت عبدالله زينل، سيلقي رؤساء البرلمانات العربية ورؤساء الوفود المشاركة كلمات، وسيصدر عن المؤتمر بيان ختامي.

أن يلعبه في سبيل تعزيز الاستثمارات المتبادلة وتنشيط التبادل التجاري ورفعه الى مستويات عالمية أعلى.

كما تم التباحث بحضور حسن الهاشمي أمين عام الغرفة الدولية الإمارات - في إمكانية عقد مؤتمرات ولقاءات وفعاليات مشتركة بين الغرفتين لا سيما في مجال التحكيم الدولي والخدمات اللوجستية والتجارة والاستثمار.

وأكد بن سالم أن الغرفة الدولية – الإمارات، استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية حل كل التحديات ذات الصبغة التجارية الدولية بالوساطة أو عن طريق التحكيم الدولي في منطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا، والتأثير في السياسات المتعلقة بالأعمال، وأيضاً تطوير قواعد وأدلة ممارسة التجارة الدولية، وكذلك إقامة الدورات التدريبية بالتنسيق مع اللجان التخصصية المؤلفة من خبراء في مختلف مجالات الأعمال.