رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. إعادة تشغيل الخط الجوي المنتظم بين جربة وطرابلس

نشر
الأمصار

أعلنت الخطوط التونسيّة السريعة، الجمعة، عن إعادة تشغيل خطّها الجوّي المنتظم بين جربة وطرابلس بداية من يوم 2 يونيو القادم، بمعدل رحلتين أسبوعيا يومي الخميس والأحد من كل أسبوع.

وأفادت الشركة في بلاغ صادر عنها، بأنه وقع اختيار هذه المواعيد لتمكين المسافرين الليبيين والأجانب العاملين في ليبيا من قضاء عطلة نهاية الاسبوع في جربة.

كما تمت برمجة هذه الرحلات، وفق ذات المصدر، لليبيين المتجهين الى الجزيرة لاغراض سياحية او طبية وايضا لفائدة الفاعلين الاقتصاديين من الجنوب التونسي.

وأوضحت الشركة أنه بإمكان الحرفاء إقتناء تذاكرهم عبر الموقع الرسمي لشركة الخطوط التونسية السريعة، الذي يوفر، أيضا، خدمات جديدة على غرار تعديل موعد الرحلة أو طلب استرداد قيمة التذكرة مباشرة عبر الإنترنت في حال العدول عن السفر.

الرئيس التونسي: باب الحوار سيفتح في إطار قانوني واضح

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، الخميس، إن باب الحوار سيفتح في إطار قانوني واضح ونحن حريصون على الحرية الحقيقية لا على الشكلية التي لا أثر لها في الواقع.

كما أشرف سعيّد، اليوم الخميس، بقصر قرطاج على اجتماع مجلس الوزراء وخُصّص هذا المجلس الوزاري للتداول بشأن:

• مشروع مرسوم بتعلق بإحداث الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة،

• مشروع أمر رئاسي يتعلق بدعوة الناخبين إلى الاستفتاء.

واستقبل رئيس الجمهورية التونسي قيس سعيّد، الأربعاء 18 مايو، رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، بقصر قرطاج، للوقوف علي اخر الاستعدادات للاستفتاء المومع انعقاده في 25 يوليو المقبل.

تطرق اللقاء إلى بعض الصعوبات التي يتم العمل على تذليلها حتى يعبر الشعب التونسي صاحب السيادة عن إرادته خلال عملية ديموقراطية.

وأكّد الرئيس التونسي على أنه سيعمل من أجل أن يتم هذا الاستفتاء في أحسن الظروف وتذليل جميع العقبات في سبيل تحقيق هذا الهدف.

كان قد أدّى رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس وأعضائها، الخميس 12 مايو، اليمين أمام الرئيس التونسي قيس سعيد، بقصر قرطاج.

وأكد سعيّد على أنه "يوم تاريخي بإرساء هيئة مستقلة عليا للانتخابات بعيدا عن أي حسابات حزبية أو سياسية ضيقة"، مبينا أنه "تم اختيار أعضائها بناء على الكفاءة والنزاهة ومن بينهم أعضاء سابقين وقضاة وقع ترشيحهم من قبل المجالس القضائية الثلاثة".