رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توم كروز يكشف سر قيامه بحركاته الخطرة كل هذه السنوات

نشر
توم كروز
توم كروز

أجاب الممثل الأمريكي توم كروز أخيرًا على سؤال لماذا يقوم بكل مشاهد الأكشن الخطرة في أفلامه بنفسه.

ووفقًا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، وجه الصحفيين لـ "كروز" خلال مؤتمر للترويج لفيلمه الجديد Top Gun: Maverick "توب جان: مافريك"، على هامش فعاليات مهرجان كان السينمائي، سؤالًا شائكًا.

وسأل أحد الصحفيين كروز: "أنت رجل عائلة ولديك أطفال بحاجة إليك، لماذا تقوم بهذه المشاهد الخطرة؟

وأجاب "كروز" إجابة غير متوقعة: "هل كنت ستسأل جين كيلي لماذا يقوم بحركاته الراقصة بنفسه؟

وقصد "كروز" بهذه الإجابة أن يؤكد أن الحركات الخطرة من صميم مهنته، مثلما الرقص من صميم مهنة الراقص الأمريكي الشهير جين كيلي.

واشتهر "كروز" عالميًا بأداء الحركات الخطرة في أفلامه بنفسه، دون الاستعانة بدوبلير.

وشوهد "كروز" العام الماضي يصور أحد مشاهد فيلمه الجديد "المهمة المستحيلة 8"، حيث كان يتسلق طائرة على ارتفاع 2000 قدم فوق الأرض.

ويشارك "كروز" في مهرجان كان هذا العام بعد 30 عامًا على آخر مشاركة له في المهرجان الدولي.

 

"كان" يستقبل توم كروز بالمقاتلات الفرنسية ويكرمه بسعفة ذهبية

واستقبل مهرجان كان السينمائي النجم العالمي توم كروز بمجموعة من المقاتلات الفرنسية التي حلّقت فوق السجادة الحمراء، احتفالا بعرض فيلم "Top Gun: Maverick" لأول مرة في أوروبا.

وقد غاب توم كروز عن المهرجان ثلاثة عقود، وخصص له المهرجان جائزة "السعفة الذهبية" التكريمية، والتي مُنحت 15 مرة فقط، ومقابلته بحفاوه نادرة على المسرح، في حين حلقت المقاتلات لتنشر دخانا بـألوان العلم الفرنسي فوق السجادة الحمراء.

وقال المدير الفني للمهرجان، تييري فريماكس، إن "كروز يكرس نفسه للسينما، وسط التحديات التي واجهها قطاع الأفلام مؤخرا في ظل جائحة كورونا وزيادة المحتوى المرئي عبر منصات البث الإلكترونية".

ومن جانبها، وصفت وكالة أسوشيتد برس الترحيب بالممثل الأمريكي الشهير بأنه كان "بشكل ما استقبالا لبطل أفلام الأكشن، الذي أتى لإنقاذ الموقف".

كما علق كروز وهو على المسرح: "أنا أصنع الأفلام المخصصة للشاشة الكبيرة".

وقد افتتح مهرجان كان السينمائي الثلاثاء الماضي، ويمتد حتى 28 مايو الجاري، ومن أبرز أفلامة: فيلم "Top Gun: Maverick"، وهو امتداد لفيلم "Top Gun" الشهير، الذي صدر عام 1986، والذي ساهم في وضع كروز على الساحة العالمية وثقافة البوب في أيام صعوده في كواليس هوليوود، والفيلم الجديد من إخراج جوزيف كوسينسكي وإنتاج جيري بروكهايمر.