رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تعلن شروط الحج لمواطنيها هذا العام

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت، اليوم الخميس، عن ضوابط الحج لمواطنيها لموسم الحج القادم الحج، ووفق التعميم فهناك اشتراطات استكمال التحصينات الأساسية بلقاحات ستعتمدها وزارة الصحة السعودية، ويُشترط تقديم فحص سلبي لفيروس كورونا لعينة أُخذت خلال 72 ساعة من موعد المغادرة إلى السعودية.

وأوضح التعميم الصادر عن الوزارة، أنه يجب ارتداء الكمامة أثناء أداء مناسك الحج في الأماكن المغلقة والمفتوحة، إضافة إلى شرط الحصول على تأمين يتضمن تغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا، خلال فترة تواجد الحجاج في الأراضي السعودية، كما لفت التعميم إلى أن الحج هذا العام للفئة العمرية الأقل من 65 عاماً فقط.ومن جهة ثانية ، أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بدولة الإمارات،  قد أعلنت عن اشتراطات الحج لهذا العام.

وتأتي هذه الاشتراطات استجابة لما أعلنته المملكة من ضوابط لموسم حج هذا العام، وتشمل الاشتراطات أن يكون الحاج لم يسبق له أداء الفريضة، ويقتصر الحج على الفئة العمرية أقل من 65 عاماً، وأن يكون حاصلاً على اللقاحات المعتمدة والجرعة الداعمة، كما تشمل الاشتراطات تقديم نتيجة فحص سلبية خلال 72 ساعة قبل الوصول إلى المملكة، وأن تكون الأولوية لمن تنطبق عليهم الشروط من المسجلين في النظام الإلكتروني للحج والمحدثة بياناتهم سابقاً.

وأكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، أن الاشتراطات المعلنة تأتي دعماً لاستراتيجية القيادة الرشيدة، والرامية إلى المحافظة على مكتسبات التعافي التي وصلت إليها دولة الإمارات اليوم. ودعت الهيئتان حجاج بيت الله الحرام إلى أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

صحيفة كويتية تبرز تأكيد السيسي حرص الدولة المصرية على استقلال القضاء

وفي وقت سابق، أبرزت صحيفتان كويتيتان الصادرتان اليوم / الخميس/ تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص الدولة المصرية على استقلال القضاء وأنه عماد المجتمع وضمانه السلم الأهلي بالإضافة إلى توجيهات الرئيس السيسي بضرورة مواصلة برامج التوعية وحملات التطعيم.


ففي صحيفة النهار الكويتية الصادرة اليوم وتحت عنوان " السيسي: العدل عماد المجتمع وضمانة السلم الأهلي" قالت الصحيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أن الدولة المصرية طالما كانت حريصة على دعم استقلال القضاء وتعزيز دوره ومكانته، إيماناً منها بأن العدل هو عماد المجتمع وضمانة الأمن والسلم فيه.


وأضافت الصحيفة إلى أن الرئيس أشار إلى أن الدستور المصري حرص على تأكيد استقلال القضاء، كما عمل على حماية السلطة القضائية وحظر التدخل في شؤونها، والعمل على إعلاء سيادة القانون، وترسيخ قيم الحق والمساواة والإنصاف، مشيراً إلى أن القضاء الإداري يعد هو الأمين على الحقوق والحريات العامة، وهو الذي يكفل العدالة في تصرفات الإدارة، وهو ما حرص على تحقيقه مجلس الدولة المصري العريق منذ يومه الأول عند إنشائه في عام 1946 وحتى الآن.


وفي صحيفة الأنباء الكويتية وتحت عنوان " السيسي يوجه بمواصلة برامج التوعية وحملات التطعيم" قالت الصحيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بمواصلة برامج التوعية وحملات التطعيم للمواطنين عن طريق مراكز التطعيم المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، مع تيسير الحصول على الجرعات المنشطة.

أخبار ذات صلة.. 

ضبطت إدارة الجمرك الجوي الكويتي 8 طرود تحوي نحو أكثر من نصف مليون حبة ليريكا و75 كيلو جراما من المادة المخدرة.

وأشرف مدير إدارة الجمارك الكويتي سليمان الفهد، قبل قليل، على فض الشحنة القادمة من إحدى دول شرق آسيا، وفق صحيفة “الأنباء” الكويتية.

وذكر الفهد أن الضبطية تتضمن نحو 5 شحنات حبوب و3 شحنات من البودرة، مشيرا إلى أنه يجري التنسيق مع الجهات المختصة لضبط من يقف وراء جلبها.

وأفاد بأنه لو تمت تعبئة البودرة في أقراص، فإنها ستقدر بنحو مليون حبة.
 

اخبار ذات صلة.. 

قال فهد الشريعان، وزير التجارة والصناعة الكويتي، اليوم الأربعاء، إن ما يمر به العالم من متغيرات سياسية واقتصادية في أعقاب التقلبات الحادة لأسعار النفط تحتم اتخاذ إجراءات لتعزيز مكانة الاقتصاد عبر برامج إصلاح اقتصادي ومبادرات لخصخصة عدد من القطاعات العامة للدولة.

وأضاف  وزير التجارة والصناعة الكويتي، خلال كلمة ألقاها اليوم الأربعاء في الملتقى الاقتصادي الثاني الذي ينظمه المعهد العربي للتخطيط تحت عنوان (نحو نموذج أمثل للخصخصة في دول مجلس التعاون الخليجي)، أن برامج الإصلاح الاقتصادي تهدف الى تعزيز المنافسة "وتقديم الأفضل للوطن والمواطنين وذلك بما يخفض من عبء المصروفات على الموازنة العامة للدولة ويخلق فرص عمل جديدة".