رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. الجمارك تضبط نصف مليون حبة و75 كيلوجراماً من مخدر لاريكا

نشر
الكويت
الكويت

ضبطت إدارة الجمرك الجوي الكويتي 8 طرود تحوي نحو أكثر من نصف مليون حبة ليريكا و75 كيلو جراما من المادة المخدرة.

وأشرف مدير إدارة الجمارك الكويتي سليمان الفهد، قبل قليل، على فض الشحنة القادمة من إحدى دول شرق آسيا، وفق صحيفة “الأنباء” الكويتية.

وذكر الفهد أن الضبطية تتضمن نحو 5 شحنات حبوب و3 شحنات من البودرة، مشيرا إلى أنه يجري التنسيق مع الجهات المختصة لضبط من يقف وراء جلبها.

وأفاد بأنه لو تمت تعبئة البودرة في أقراص، فإنها ستقدر بنحو مليون حبة.
 

اخبار ذات صلة.. 

قال فهد الشريعان، وزير التجارة والصناعة الكويتي، اليوم الأربعاء، إن ما يمر به العالم من متغيرات سياسية واقتصادية في أعقاب التقلبات الحادة لأسعار النفط تحتم اتخاذ إجراءات لتعزيز مكانة الاقتصاد عبر برامج إصلاح اقتصادي ومبادرات لخصخصة عدد من القطاعات العامة للدولة.

وأضاف  وزير التجارة والصناعة الكويتي، خلال كلمة ألقاها اليوم الأربعاء في الملتقى الاقتصادي الثاني الذي ينظمه المعهد العربي للتخطيط تحت عنوان (نحو نموذج أمثل للخصخصة في دول مجلس التعاون الخليجي)، أن برامج الإصلاح الاقتصادي تهدف الى تعزيز المنافسة "وتقديم الأفضل للوطن والمواطنين وذلك بما يخفض من عبء المصروفات على الموازنة العامة للدولة ويخلق فرص عمل جديدة".

وأوضح أن رؤية الكويت في تعزيز الاستثمار وتحويلها الى مركز مالي وتجاري تتطلب تشريعات تتماشى مع المتطلبات الدولية وتطبيق معايير الشفافية والحوكمة وترسيخ مبادئ العدالة والمساواة "إذ يعتبر ذلك أهم مقومات التحول إلى مركز مالي"، وأكد أن هناك جهودا كبيرة تبذلها الأجهزة الحكومية المعنية لإصلاح وضع الاقتصاد بما فيه بحث أفضل السبل لمشاركة اوسع للقطاع الخاص "والخصخصة وفق أفضل الية ومنهجية هو هدف استراتيجي لدى الحكومة".

وفي سياق أخر، أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، استئناف حركة الملاحة البحرية في 3 موانئ (الشويخ - الشعيبة - الدوحة)، وذلك بعد تحسن حالة الطقس تدريجيا.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي، إن جميع السفن والبضائع والحاويات دخلت الموانئ وغادرت بسامة وأمان، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.
والإثنين، أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية عن إيقاف حركة الملاحة البحرية مؤقتا، نتيجة لسوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد.

وأوضحت المؤسسة أن سوء الأحوال الجوية في البلاد نتج عنه تدني مستوى الرؤية إلى أقل من 300 متر.

وقالت المؤسسة، إنه حرصا منها على سلامة الملاحة البحرية والطواقم ومنشآت الموانئ التابعة لها قررت إيقاف حركة الملاحة على أن يتم استئنافها فور تحسن مدى الرؤية.