رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. البراك يستقبل سفير السعودية في بيروت

نشر
البراك وسفير السعودية
البراك وسفير السعودية لدى بيروت

استقبل السفير العراقي لدى لبنان حيدر شياع البراك، اليوم الخميس، في مقر السفارة، سفير المملكة العربية السعودية في لبنان، وليد البخاري.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، اضافة الى أهم القضايا المشتركة وأخر التطورات التي تشهدها الساحة اللبنانية .

وفي ختام اللقاء شكر السفير البراك الضيف على الزيارة .

 التقى السفير العراقي لدى لبنان حيدر شياع البراك، اليوم الأربعاء، وزير التربية والتعليم العالي اللبناني عباس الحلبي، في مقر وزارة التربية.

وتم خلال اللقاء، التطرق إلى الأمور الخاصة في سير العملية الدراسية للطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات اللبنانية، وبحث الصعوبات التي تواجههم وتذليلها بشكل يسهل دراستهمبيسر وسهولة.

وحضر اللقاء، القنصل في السفارة مهند يحيى صالح والملحق الثقافي الدكتور بان حوشي خلف.

وفي وقت سابق، استقبل السفير العراقي لدى لبنان حيدر شياع البراك، في مقر السفارة، سفير الجمهورية العربية السورية لدى لبنان علي عبد الكريم علي.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى آخر التطورات التي تشهدها الساحة اللبنانية.

وفي ختام اللقاء شكر البراك السفير الضيف على الزيارة، بينما حضر اللقاء من السفارة  سكرتير أول اروى عباس خزعل.

أجرى نقيب محرري الصحافة  اللبنانية جوزيف القصيمي، الأربعاء، حوارا صحفيا مع السفير حيدر شياع البراك في مقر السفارة.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية بين العراق ولبنان ودور الإعلام في كلا البلدين في تطوير هذه العلاقة بين الجانبين.

ومن جانبه، أشاد السفير البراك بالدور المميز للإعلام اللبناني وموقفه الإيجابي من العراق حكومة وشعبا مشيرا أن بغداد تقف إلى جانب لبنان قلبا وقالبا.

وفيما يتعلق بالمواطنين اللبنانين بالعراق، قال البراك: “إن اللبناني في العراق يشعر وكأنه في بلده الأم  خصوصا وأن العراق يشهد حاليا هجرة لبنانية من أصحاب المهن الحرة والأطباء وأساتذة الجامعات إضافة إلى فتح العديد من المطاعم اللبنانية  في العراق”.

 
وأضاف السفير أن لبنان يستقبل آلالاف العراقيين سنويا بقصد السياحة والسياحة الاستشفائية وأن هذا الأمر يعود بالنفع للاقتصاد اللبناني.


وعن اللجنة العراقية اللبنانية، توقع السفير البراك أن انعقاد اللجنة العراقية اللبنانية المشتركة في الوقت القريب في بغداد.


وفي رده عن سؤال بخصوص عودة سفراء دول الخليج إلى لبنان أكد السفير بأنها خطوة إيجابية بوقوف العرب جميعا إلى جانب الشقيق لبنان في أزمته الراهنة.


وأعرب السفير عن شكره لنقيب محرري الصحافة اللبنانية على زيارتة، وبدوره شكر نقيب المحررين السفير على اللقاء وحسن الاستقبال.