رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن استسلام 1730 مقاتلا أوكرانيًا

نشر
الأمصار

أعلنت روسيا، الخميس، أن 1730 جنديا أوكرانيا استسلموا في آزوفستال منذ، الإثنين الماضي.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن دنيس بوشيلين زعيم الانفصاليين الموالين لروسيا الذين يسيطرون على منطقة ماريوبول، قوله إن "أكثر من نصف المقاتلين الأوكرانيين الذين كانوا داخل مصنع آزوفستال للصلب في ماريوبول غادروا الآن"

وأشارت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إلى أن "771 مقاتلا أوكرانيا استسلموا من مصنع آزوفستال للصلب في مدينة ماريوبول خلال الساعات الـ24 الماضية"، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 1730 منذ يوم الإثنين.

وذكرت الوكالة نقلا عن الوزارة أن 80 من هؤلاء مصابون.

واستسلم المئات من المقاتلين الأوكرانيين من متاهة من الملاجئ والأنفاق أسفل المصنع، وأعلنت موسكو وكييف تقديرات مختلفة للأعداد.    

وقدمت أوكرانيا وروسيا روايات متضاربة عن عدد المقاتلين الذين غادروا المصنع.

مقتل شخص وإصابة 3 أخرين جراء قصف أوكراني غربي روسيا

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الخميس، مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين جراء قصف أوكراني طال قرية غربي البلاد.

وقال حاكم مقاطعة كورسك رومان ستاروفويت، في بيان: "هجوم آخر للعدو فجر اليوم على قرية تيتكينو، انتهى للأسف بمأساة في الوقت الحالي، هناك معلومات عن مقتل مدني واحد على الأقل".

وكشف ستاروفويت أن الشخص الذي قتل هو سائق شاحنة أوصل مواد خام إلى مصنع محلي تعرض لعدة ضربات من الجانب الأوكراني، مضيفا أن هناك جرحى أيضا جراء القصف ويتم تقديم الرعاية الطبية لهم.
وأكد أن الجهود جارية لإخماد حريق اندلع بعد القصف الذي ألحق أضرارا بعدد من المنازل في القرية، مضيفا أن هناك تقارير عن وجود قذائف لم تنفجر، وأن متخصصين يعملون في الموقع لجمع البيانات حول الهجوم.

وأعلن حاكم كورسك مساء أمس بتعرض قريتين حدوديتين بما فيهما تيوتكينو، لقصف أوكراني دون سقوط إصابات.

وأفاد إعلام روسي فإن ما حدث اليوم هو المرة الثانية التي يقتل فيها مدني جراء عمليات قصف تتعرض لها مناطق في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك الروسية المحاذية للحدود مع أوكرانيا حيث تواصل موسكو حربها.

ومن جهتها تقدمت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بمبادرة تخصيص حزمة إضافية من المساعدات تبلغ قيمتها تسع مليارات يورو إلى أوكرانيا في عام 2022 على خلفية نزاعها المتواصل مع روسيا.