رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نائب وزير الدفاع السعودي يبحث التعاون مع وزير الدفاع الأمريكي

نشر
الأمير خالد بن سلمان
الأمير خالد بن سلمان

التقى الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع السعودي، وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في العاصمة الأمريكية واشنطن. 

 

وجرى خلال اللقاء تناول العلاقات الإستراتيجية التي تربط البلدين، واستعراض الشراكة السعودية الأمريكية، وأوجه التعاون الإستراتيجي في المجالات الدفاعية والعسكرية القائمة والمستقبلية. 

 

وأعرب الأمير خالد بن سلمان، عن تقدير المملكة العربية السعودية للتعاون الوثيق بين وزارتي الدفاع في البلدين، ولجهود وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، للدفع بها لآفاق أوسع، بما يُحقق مصالح البلدين المشتركة، ويعزّز الأمن والسِّلم على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

ملك السعودية يوافق على إقامة المسابقة الدولية في كتابة المصحف الشريف


 

وفي وقتٍ سابق، وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على إقامة المسابقة الدولية في كتابة المصحف الشريف، شهر شعبان القادم، تحت إشراف وتنظيم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة.

وبهذه المناسبة، رفع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين وولى عهده لما يوليانه من عناية خاصة واهتمام كبير بكتاب الله عز وجل طباعةً ونشراً وتعليماً.

وأوضح أن المسابقة تهدف إلى إتاحة الفرصة للمتميزين في كتابة القرآن الكريم من الخطاطين المهرة، ومشاركتهم في كتابة مصحفٍ كريمٍ يحمل اسم المؤسِّس رحمه الله، مع تبادل الخبرات والأفكار بين الخطاطين، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان قريباً عن شروط المسابقة وضوابطها ومراحلها.

ودعت الوزارة الراغبين في المشاركة إلى تعبئة الاستبانة المرافقة، وإرسالها على البريد الآتى: [email protected]

وفي وقت سابق، شارك وفد المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، في اجتماع المندوبين الدائمين لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى الأمم المتحدة بنيويورك، مع المديرة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة للتعاون الإنمائي (DCO) ليلي بيكر.

واستعرض الاجتماع فرص الشراكة والدعم لأهداف التنمية المستدامة، وذلك بحضور القائم بالأعمال بالإنابة في وفد المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة المستشار محمد بن عبد العزيز العتيق، وفقًا لما نقاته وكالة الأنباء السعودية.