رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: مشروع قانون الاستثمار الجديد على طاولة الرئيس والحكومة غدًا

نشر
الأمصار

يعقد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون غدًا الخميس اجتماعًا خاصًا مع أعضاء الحكومة لدراسة ومناقشة مشروع القانون الجديد للاستثمار، حسبما أفادت الرئاسة الجزائرية في بيان اليوم.

وكان الرئيس الجزائري قد كلف حكومته، خلال اجتماعه مع أعضائها، يوم الأحد الماضي، بمواصلة إثراء مشروع القانون الجديد للاستثمار، نظرا إلى أهميته وعرضه خلال اجتماع خاص لمجلس الوزراء غدًا.

وتعول الحكومة الجزائرية على مشروع قانون الاستثمار الجديد باعتباره أداة قوية لتهيئة مناخ أعمال الاستثمارات بصورة أكبر، واستقطاب المستثمرين المحليين والأجانب، ووضع تحفيزات جديدة لهم، فضلا عن القضاء على كافة العراقيل الإدارية والبيروقراطية.

وأمر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، بفتح الحدود البرية مع تونس وليبيا للقيام بعمليات التصدير القانونية التي تتم بالعملة الصعبة.

وأبلغ الوزير الأول الجزائري، وزير الداخلية، عن موافقة الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، إعادة فتح الحدود البرية بين البلدين في المجال التجاري فقط، بحسب مراسلة بعث بها بتاريخ 14 مايو الجاري، تحت عنوان "فتح المعابر الحدودية لأغراض تجارية".

ولا تزال الحدود البرية لتنقل المسافرين مغلقة، منذ بداية جائحة كورونا في مارس 2020، ومؤخرًا أصدرت السلطات الجزائرية قرارًا استثنائيًا لفتح المعابر الحدودية البرية للجزائريين المقيمين بتونس، و للتونسيين المقيمين في الجزائر.

رئيس الجزائر يزور إيطاليا نهاية الشهر الجاري

يقوم رئيس الجمهورية الجزائرية، عبدالمجيد تبون، بزيارة إلى دولة إيطاليا يومي 26 و27 من الشهر الجاري. 

وتأتي الزيارة تلبية لدعوة تلقاها الرئيس تبون من الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، الذي زار الجزائر نوفمبر الماضي.

وتتضمن الزيارة التي يقوم بها الرئيس تبون محطتين في روما أين سيلتقي الرئيس الإيطالي ورئيس الوزراء ووفد رفيع المستوى بالحكومة الإيطالية. كما سيتوجه إلى نابولي، حيث ينتظر أن تتوج الزيارة بتوقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية.

كما يعقد الرئيس تبون لقاء مع أبناء الجالية في إيطاليا وهو تقليد حافظ عليه الرئيس تبون في جميع زياراته الدولية، حيث يستمع إلى انشغالات أفراد الجالية .

وأكد رئيس مجلس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، خلال زيارته الشهر الماضي للجزائر أن بلاده تسعى إلى تعزيز وتقوية علاقاتها مع الجزائر التي تعد شريكها التجاري الأول في إفريقيا.