رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع سويسرا

نشر
الأمصار

بحث رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، اليوم الأربعاء، العلاقات الثنائية مع سويسرا وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، أن "الرئيس صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد، السفير السويسري لدى العراق لوكاس غاسر".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين".

وأشاد رئيس الجمهورية "بجهود السفير خلال فترة عمله من أجل تطوير العلاقات بين البلدين".

وفي نفس اليوم، هنأ رئيس الجمهورية برهم صالح، الصابئة المندائيين بمناسبة عيد التعميد.
وقال رئيس الجمهورية في برقية تهنئة بالمناسبة، إنه "بحلول عيد التعميد (دهفا اد ديمانا) أتقدمُ إلى جميع أبنائنا وإخوتنا من الصابئة المندائيين بأحرّ التهاني وأطيب التبريكات، متمنياً لهم عيداً سعيداً، وأن ينعموا مع العراقيين كافة بالأمن والأمان والسلام والمحبة".
وأضاف، "وبهذه المناسبة نستذكر المواقف الوطنية لهذا المكون الأصيل في البلد الذي أثبت تمسكه بالهوية الوطنية ووقوفه إلى جانب جميع الأطياف بمختلف التحديات والمحن، وكانت لهم إسهامات اجتماعية وفكرية جليلة في تاريخ البلد، وكل عام وأبناؤنا وإخواننا الصابئة المندائيون بخير وأمن وسلام".

الرئيس العراقي يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بغداد

شدد رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، اليوم الاربعاء، على أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وامريكا.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، أن الرئيس صالح، استقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى العراق ماثيو تولر بمناسبة انتهاء مهام عمله.

وأثنى رئيس الجمهورية، على جهود السفير تولر خلال فترة عمله من أجل تطوير العلاقات بين البلدين، متمنياً له النجاح في مهام عمله المقبلة.

وأشار إلى العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين، وأهمية العمل على تطويرها وتنميتها في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

من جانبه، قدم السفير ماثيو تولر، شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، مؤكداً التزام الولايات المتحدة بدعم أمن واستقرار العراق، وتعزيز العلاقات المشتركة في مختلف المجالات.

وفي سياق أخر، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق فائق زيدان، اليوم الأربعاء، مع  السفير السوداني أحمد إبراهيم حسن، إمكانية توقيع مذكرة تفاهم قضائية بين البلدين.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، استقبل السفير السوداني  في العراق أحمد إبراهيم حسن".