مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشكيل الأهلي المتوقع أمام البنك الأهلي في الدوري المصري

نشر
الأهلي
الأهلي

يواجه فريق الأهلي المصري بقيادة المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، نظيره البنك الأهلي، في المباراة القوية التي تجمعهما في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء على ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2021 / 2022.

 الأهلي يبحث عن الانتصار أمام البنك

و يدخل المارد الأحمر هذه المباراة بحثاً عن تصحيح المسار المحلي متسلحاً بتأهله للمباراة النهائية لدوري الأبطال الأفريقي للموسم الثالث على التوالي بعد تخطى عقبة وفاق سطيف الجزائرى بسداسية مقابل هدفين في مجموع المباراتين ليضرب موعداً مع الوداد المغربى في النهائي المرتقب.

الأهلي

تعثر المارد الأحمر في ثلاث جولات متتالية بالخسارة أمام المصري البورسعيدى والتعادل مع طلائع الجيش سلبياً ومع سيراميكا بهدف لكل فريق، ليفرط فى سبع نقاط كاملة فى الصراع على الصدارة مع الزمالك "حامل اللقب" والذى خسر من إنبي مؤخرا بثنائية ليمنح الأهلى هدية جديدة.

وتعادل البنك الاهلى مع طلائع الجيش بهدف لكل فريق في الجولة الأخيرة للمسابقة

 تشكيل الأهلي المتوقع

ومن المتوقع أن يلعب الأهلي بتشكيل مكون من:

 حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم وأيمن أشرف ومحمود وحيد ومحمد هاني.

خط الوسط: أفشة وأحمد عبد القادر  وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات.

 الهجوم: بيرسي تاو ومحمد شريف.

ترتيب الفريقين في جدول الدوري

ويحتل الأهلي المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري المصرى برصيد 33 نقطة بعدما لعب 14 مباراة، فاز فى 10 لقاءات وتعادل فى 3 مواجهات وخسر مرة وحيدة، وسجل لاعبوه 32 هدفا وتلقت شباكه 10 ولايزال لديه 4 مباريات مؤجلة لو فاز بها سيعتلى صدارة جدول المسابقة.

الأهلي

في المقابل يحتل البنك الأهلي المركز السابع بجدول ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة بعد أن لعب 17 مباراة فاز في 6 لقاءات وتعادل في مثلهم وخسر 5 لقاءات وسجل لاعبيه 20 هدف وتلقت شباكه 18 هدف..

وطالب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني للأهلى لاعبيه باستغلال الحالة المعنوية الرائعة التي يعيشها الفريق بعد التأهل للنهائي الافريقى في محاولة تصحيح المسار المحلى واستغلال تعثر الزمالك لإعتلاء صدارة المسابقة بعد لعب المؤجلات ضمن خطة إستعادة درع الدوري الذى فقده المارد الأحمر في الموسم الماضى لصالح الفارس الأبيض.

ويستمر غياب أكرم توفيق وعمار حمدى وبدر بانون عن الأهلى في مواجهة البنك بالدوري الليلة.

في المقابل طالب خالد جلال المدير الفني للبنك الأهلى لاعبيه بضرورة الخروج بنتيجة إيجايبة أمام الأهلى الليلة في ظل انشغال لاعبيه بدوري الأبطال الأفريقى وفقدانهم العديد من النقاط في المباريات المحلية بالفترة الأخيرة.