رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترتيبات لفتح وتشغيل خط ملاحي بين جيبوتي وبورتسودان

نشر
الأمصار

كشف اتحاد أصحاب العمل السوداني، عن ترتيبات للخطوط البحرية بدولة جيبوتي، للعمل في مجال النقل البحري بالسودان.

واجتمع رئيس اتحاد غرف الزراعة والإنتاج الحيواني محمد صالح، بمدير العام لشركة الخطوط البحرية بدولة جيبوتي، يايا إيدان، الذي يزور البلاد حالياً، وبحث اللقاء حجم الفرص المتاحة في السوق السوداني لدخول الشركة الجيبوتية للعمل في مجال النقل البحري بالسودان.

وقال محمد صالح، في تصريح صحافي، إن زيارة مدير شركة الخطوط البحرية بجيبوتي للسودان، تهدف للوقوف على حجم بضائع وسلع الصادر والوارد بالسودان، وبحث إمكانية فتح وتشغيل خط ملاحي لميناء بورتسودان، في ظل وجود إمكانيات غير مستغلة للشركة بميناء جيبوتي وتوجيهها للعمل بالسودان.

 وأضاف: "شركة الملاحة البحرية بجيبوتي تتمتع بإمكانيات ممتازة للعمل، تتمثل في وجود كرينات متحركة ببواخر الشركة تعمل في الشحن والتفريغ للسلع والبضائع المختلفة"، لافتاً إلى أن تلك الميزة تمثل مخرجاً ومعالجة آنية للمشكلة التي ظلت تواجه القطاع الخاص بالميناء، المتمثلة في عدم توفر الكرينات بالصورة المطلوبة، مما يتطلب توقف البواخر لفترة تمتد لشهر لانتظار الشحن والتفريغ.

أخبار أخرى..

رئيس الصومال يلتقي بسفير دولة الإمارات

التقى رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية المنتخب حسن شيخ محمود، سعادة محمد أحمد العثمان، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الصومال.

وجرى خلال اللقاء بين الرئيس والسفير بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها.

ومن جانبه، بعث رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.

كما بعث نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، برقية تهنئة مماثلة إلى حسن شيخ محمود.

وهنأ الرئيس الصومالي الجديد حسن شيخ محمود، الثلاثاء، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال الرئيس حسن شيخ محمود، في تغريدة عبر "تويتر": "أهنئ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على انتخابه رئيسا لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة".

وأضاف الرئيس المنتخب شيخ محمود: "أصدق التمنيات له بالتوفيق، وأسأل الله العلي القدير أن يسدد خطاه في قيادة الإمارات نحو مزيد من الرخاء والتقدم " .

وأعرب الرئيس الصومالي الجديد عن "تطلعه لبناءً تعاون وثيق بين الصومال والإمارات بما يخدم مصالح البلدين".

وتابع: "أتطلع إلى تعاون وثيق بيننا بما يخدم المصالح المشتركة بين بلدينا".

وانتخب البرلمان الصومالي حسن شيخ محمود، الأحد، في العاصمة مقديشو رئيسا للصومال بولاية ثانية.