رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: جريمة مقتل 10 أمريكيين في نيويورك "إرهاب داخلي" عنصري

نشر
الأمصار

شن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، هجومًا حادًا على  ما وصفه بـ «سم» أيديولوجية تفوق العرق الأبيض، مؤكدًا أنها وراء حادث إطلاق نار في «بوفالو» بولاية نيويورك، قائلًا إن جريمة مقتل 10 أمريكيين من أصل أفريقي منذ أيام «إرهاب داخلي».

وأضاف «بايدن»، في كلمة له نقلتها قناة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية، اليوم خلال زيارته المدينة التي اتهم فيها مراهق أبيض بقتل 10 أمريكيين من أصل أفريقي منذ أيام، أن «ما حدث هنا هو إرهاب مباشر، إرهاب داخلي».

وشدد «بايدن» على أن العنصرية يتم تغذيتها لتحقيق مكاسب سياسية، لافتًا إلى أن «التفوق الأبيض هو سم يخترق سياستنا في أجسادنا، وقد سُمح له بالتفاقم أمام أعيننا مباشرة»

وأدان الرئيس الأمريكي أولئك الذين ينشرون الكذبة من أجل السلطة والمكاسب السياسية والربح، داعيًا في الوقت نفسه إلى فرض قيود على ملكية البنادق.

 

خلال زيارتها لأبوظبي.. نائبة بايدن تؤكد أهمية تعزيز العلاقات مع الإمارات


 

 

من ناحية أخرى، قالت الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء، إن نائبة الرئيس الأمريكي جون بايدن، كاميلا هاريس، قد أكدت على أهمية تعزيز العلاقات مع الإمارات مستقبلًا خلال زيارتها لأبوظبي.

 

كشف البيت الأبيض تفاصيل زيارة نائبة الرئيس الأمريكي كاميلا هاريس إلى الإمارات لتقديم العزاء في وفاة الراحل الشيخ خليفة بن زايد.

وأضاف البيان أن نائبة الرئيس الأمريكي قدمت التهنئة خلال زيارتها إلى أبوظبي بمناسبة انتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسًا لدولة الإمارات.

وأرسل الرئيس الأمريكي جو بايدن وفدا يضم كل نجوم السياسة الأمريكية إلى دولة الإمارات، لتقديم واجب العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

الوفد الأمريكي الذي تترأسه نائبة الرئيس كاميلا هاريس، يعكس تقديرا أمريكيا لمكانة دولة الإمارات، ومحاولة فيما يبدو لتكثيف الجهود من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين.

ويتوافد زعماء العالم منذ مطلع الأسبوع على دولة الإمارات العربية المتحدة، لتهنئة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على انتخابه رئيسا للدولة، وتقديم التعازي في وفاة الرئيس الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

ويضم الوفد الأمريكي، كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي التي ترأس الوفد، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، والدفاع لويد أوستن، لتقديم واجب العزاء في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.