رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمير تشارلز يبدأ زيارة إلى كندا تستغرق ثلاثة أيام

نشر
الأمير تشارلز
الأمير تشارلز

وصل ولي عهد المملكة المتحدة، الأمير تشارلز، وزوجته كاميلا إلى مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور اليوم الثلاثاء، لبدء جولة في كندا تستغرق ثلاثة أيام تركز على المصالحة بين السكان الأصليين وتغير المناخ.


ويتوقف أمير ويلز ودوقة كورنوال في سانت جونز، وأوتاوا، ومنطقة يولونايف خلال الزيارة التي ستسلط الضوء على التعلم من الشعوب الأصلية في كندا، بالإضافة إلى التركيز على العمل مع الشركات، للعثور على طريقة أكثر استدامة للعيش مع ظاهرة الاحتباس الحراري.


تأتي زيارة ولي عهد المملكة المتحدة إلى كندا كجزء من سلسلة من كبار أفراد العائلة المالكة إلى بعض دول الكومنولث الـ 14 خارج المملكة المتحدة. والزيارة هي التاسعة عشرة إلى كندا للأمير تشارلز والخامسة لكاميلا.


ويقوم الزوجان الملكيان بزيارة المجلس التشريعي الإقليمي حيث سيستقبلهما رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو قبل التوجه إلى مقر الحكومة، وهو المقر الرسمي لممثلة الملكة في المقاطعة.


ويشارك الزوج الملكي البريطاني في صلاة المصالحة مع قادة السكان الأصليين في حديقة تم بناؤها لتكريم أطفال السكان الأصليين الذين التحقوا بالمدارس الداخلية بالمقاطعة.

 

الولايات المتحدة تهنئ الصومال بنجاح الانتخابات الرئاسية وتدعو لإصلاحات شاملة

 

في سياق آخر، هنأت الولايات المتحدة الأمريكية، الصومال على اختتام العملية الانتخابية الرئاسية بنجاح.

قال بيان لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، “إن واشنطن تهنئ أيضًا حسن شيخ محمود على انتخابه رئيسًا للصومال، مؤكدا تطلعه للعمل معه ومع الحكومة الجديدة عن كثب”.

وأكد بلينكن أنه "مع اختتام هذه العملية الانتخابية، بات أمام الصومال حاليا فرصة للتركيز على الإصلاحات السياسية والاقتصادية والأمنية اللازمة؛ لتعزيز مصالح الشعب الصومالي"، مشجعا الرئيس حسن شيخ وجميع قادة الصومال على إعطاء الأولوية لتعزيز الحكم الديمقراطي والمؤسسات وتطوير قوات الأمن لمنع ومكافحة الإرهاب.


كما شدد وزير الخارجية الأمريكي على ضرورة تفعيل الإصلاحات الاقتصادية لإكمال طريق الصومال نحو تخفيف عبء الديون وتقوية الاقتصاد وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية لملايين الصوماليين الذين يعانون من الجفاف المدمر، قائلا إن المصالحة والتسوية والحوار المعزز بين جميع مستويات الحكومة وجميع المجتمعات أمر حيوي لنجاح هذه الجهود.

واختتم بيانه بالقول إن "الولايات المتحدة تتطلع إلى تشكيل حكومة جديدة في الوقت المناسب والشراكة بين قادة الصومال للوصول إلى بلد سلمي وديمقراطي ومزدهر".