رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيلينسكي في مهرجان كان السينمائي: نحتاج إلى شارلي شابلن جديد

نشر
زيلينسكي
زيلينسكي

ألقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مساء اليوم الثلاثاء، كلمة عبر الفيديو في حفل افتتاح مهرجان كان السينمائي الدولي.

شارلي شابلن

وتحدث زيلينسكي في خطابه عن فيلم "الديكتاتور العظيم" لتشارلي تشابلن لكي يدعو السينما إلى "عدم الصمت" في ظل الحرب الروسية على أوكرانيا.

وقال زيلينسكي: "كل يوم يموت مئات من الناس، وهم لن ينهضوا مرة أخرى بعد التصفيق الختامي"، وتساءل الرئيس الأوكراني:" هل ستصمت السينما أم ستتحدث عن هذا؟".

وأوضح زيلينسكي أنه "إذا كان هناك ديكتاتور وإذا كانت هناك حرب من أجل الحرية، فإن كل شيء سيعتمد مرة أخرى على تماسكنا، نحن بحاجة إلى تشابلن جديد يثبت أن السينما لا تلتزم الصمت في هذه الأيام".

الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 360 مسلحا أوكرانيا خلال الساعات الماضية

 

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 360 مسلحا أوكرانيا خلال الساعات الماضية.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع الروسية، فأن صواريخ عالية الدقة دمرت مركز قيادة اللواء ميكانيكي رقم 72 بالقرب من "تسابوفكا" في منطقة خاركوف، مشيرة إلى أن سلاح الجو الروسي دمر 3 مراكز قيادة و154 موقعا لتمركز القوات الأوكرانية ومعداتها ومستودعي وقود، وفقا لما نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الاثنين، إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية، منها واحدة من طراز "سو-24" واثنان من طراز "سو-25"، إضافة إلى إصابة أهداف حيوية فى منطقة خاركوف الأوكرانية.

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال واثقة من أن الناتو سيتوصل إلى إجماع بشأن انضمام فنلندا والسويد إلى الحلف، وفقا لروسيا اليوم.

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض: "نحن على ثقة من أننا كحلف سنتوصل إلى توافق في الآراء بشأن عملية انضمام فنلندا والسويد إلى الناتو إذا قررتا التقدم بطلب للعضوية".

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية ترحب بالتصريحات الحالية لحكومتي فنلندا والسويد بشأن نيتهما السعي للحصول على عضوية الناتو، وسندعم بقوة هذه الطلبات عند تقديمها رسميا في بروكسل.

فيما أكدت كندا اتفاقها مع الاتحاد الأوروبي بشأن ما وصفته بـ"عزل روسيا" على خلفية عمليتها العسكرية الجارية بأوكرانيا، مؤكدة أنها ستعمل على تسريع انضمام فنلندا لحلف شمال الأطلسي (الناتو).