رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديو| محمد بن زايد: رحم الله الشيخ خليفة ونسأل الله العون والسداد

نشر
الأمصار

نشر مكتب أبوظبي الإعلامي، ڤيديو للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، وهو يترحم على أخيه الشيخ خليفة بن زايد.

وتوجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بالدعاء إلى شقيقه الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وكتبت الصفحة الرسمية علي تويتر للشيخ محمد بن زايد: ‏"رحم الله أخي خليفة .. الأمانة ثقيلة .. نسأل الله التوفيق والعون والسداد".

وتابع:"بحكمته وكرمه كان أخي خليفة بن زايد قلب عائلتنا ووصي أمتنا. لقد كان محبوبًا للغاية وسيُفتقد بشدة، لكن إرثه الرائع سوف يستمر إلى الأبد. والله يوفقه السلام الأبدي".

وفي سياق متصل،  وصل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية، إلى دولة الإمارات، اليوم الإثنين؛ لتقديم واجب العزاء والمواساة في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وجاء نص البيان الصادر عن الديوان الملكي وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية ليتضمن التالي.

جانب من الزيارة

بيان من الديوان الملكي 

“بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، فقد غادر بحفظ الله ورعايته صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - هذا اليوم الاثنين 15 / 10 / 1443 الموافق 16 / 5 / 2022م، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم واجب العزاء والمواساة في وفاة صاحب السمو الشيخ/ خليفة بن زايد آل نهيان - رحمه الله - حفظ الله سموه في سفره وإقامته”.

وفي وقت سابق، أرسل الرئيس الأمريكي جو بايدن، وفدًا يضم كل نجوم السياسة الأمريكية إلى الإمارات، اليوم الإثنين، لتقديم واجب العزاء في وفاة رئيسها في محاولة فيما يبدو لتكثيف الجهود من أجل إصلاح العلاقات المتوترة.

واكتسبت رغبة واشنطن في تحسين العلاقات مع حكام دول الخليج أهمية جديدة بعد غزو روسيا لأوكرانيا الذي ألقى الضوء على أهمية منتجي النفط الخليجيين مع تطلع أوروبا لخفض اعتمادها على امدادات الطاقة الروسية.

ويتوافد زعماء العالم منذ مطلع الأسبوع على الإمارات لتهنئة الحاكم الجديد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتقديم التعازي في وفاة الرئيس الراحل خليفة بن زايد آل نهيان.