رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد إعلان استضافته أبطال إفريقيا.. 10 معلومات عن ملعب محمد الخامس

نشر
ملعب محمد الخامس
ملعب محمد الخامس

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عبر موقعه الرسمي لموقع التواصل الاجتماعي تويتر، استضافة ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا، المقرر إقامته يوم 30 مايو الجاري بين الأهلي والوداد المغربي وتحديدا في التاسعة مساء .

 10 معلومات عن ملعب محمد الخامس

وإليكم أبرز 10 معلومات عن ملعب محمد الخامس:

1 - يقع في مدينة الدار البيضاء في المغرب العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية.

2 - تم بنائه في عام 1955م ثم أعيد بنائه عام 1999م ويتسع ل 45.891 متفرج.

3-  تم بناء مركب محمد الخامس في 6 مارس سنة 1955 تحت اسم (مارسيل سيردان) وبه 30.000 مقعد 

4 - آخر مباراة خاضها الأهلي على ملعب محمد الخامس عام 2020 وفاز على الوداد المغربي بهدفين دون رد سجلهم مجدي أفشة وعليمعلول 

 5 - خاض النادي الأهلي أولى مبارياته على ملعب محمد الخامس عام 2011 وتعادل الفريقان بهدف لكل فريق في الجولة الأولى من دورالمجموعات بدوري أبطال افريقيا وسجل الهدف نجم الأهلي السابق عماد متعب 

6 - أول فوز للوداد على النادي الأهلي اثناء استضافة هذا الملعب عام 2017 في الجولة الرابعة من دوري المجموعات للبطولة الإفريقية 

7 - شهد الملعب تتويج الوداد بدوري أبطال افريقيا عام 2017 بهدف وليد الكرتي أثناء قيادة حسام البدري للنادي الأهلي 

8 - خاض الأهلي والوداد 4 مواجهات على الملعب في دوري أبطال افريقيا 

9 - لم يخوض النادي الأهلي أي مباراة غير رسمية على أرض ملعب محمد الخامس 

10 - يحتوي محمد الخامس على قاعة رياضية كبيرة تحتوي على 12000 مقعد وتشمل جميع الأنواع الرياضية من ملعب كرة السلة، كرةاليد، وقاعة للاجتماعات، وقاعة طبية كبيرة، إضافة إلى حمام سباحة أوليمبي

ملعب محمد الخامس 

ونجح فريق الأهلي في خطف بطاقة التأهل إلى للمباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للموسم الثالث على التوالى، بعدما نجح فى الحصولعلى اللقب الموسمين الماضيين، وسيكون الأهلى على موعد مع مباراة قوية ضد الوداد المغربى، الذى حجز مقعده فى النهائى على حساب بترو أتلتيكو الأنجولى.

دوري أبطال إفريقيا 

جاء تأهل الأهلى على حساب وفاق سطيف الجزائرى، بعد الفوز فى القاهرة (4-0)، والتعادل فى الجزائر (2-2) بالدور نصف النهائي.

ويأتى آخر لقب أفريقى توج به الأهلى أمام الأندية المغربية عام 2021 حينما فاز على الرجاء المغربى بركلات الترجيح 6-5 ليتوج بطلاللسوبر الأفريقى للمرة الثامنة فى تاريخه.

الليلة.. الزمالك يبحث عن انتصار مهم أمام طلائع الجيش بالدوري المصري

283.jpeg
الزمالك

يبحث فريق الزمالك المصري بقيادة مديره الفني البرتغالي جيسواردو فيريرا، عن انتصار مهم عندما يواجه نظيره طلائع الجيش، في مباراة تجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز  للموسم الحالي 2021 / 2022، فى مواجهة صعبة للفريقين كعادة لقاءات الناديين فى السنوات الأخيرة.

موعد مباراة الزمالك وطلائع الجيش الليلة بالدورى

تقام مباراة الزمالك وطلائع الجيش فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، ويسعى البرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك لاستعادة نغمة الانتصارات للاستمرار على قمة المسابقة أملا فى تعثر الأهلى بمؤجلاته الأربعة المقبلة.

282.jpeg

الزمالك

غيابات الزمالك أمام طلائع الجيش

ويغيب عن الزمالك فى مباراة الليلة كل من طارق حامد للإيقاف بسبب الحصول على الإنذار الثالث فى مواجهة إنبى، ومحمود عبدالرازقشيكابالا بسبب الإصابة، فيما يستعيد الفارس الأبيض جهود إمام عاشور بعد غيابه فى مباراة إنبى بسبب الإيقاف.

نتيجة آخر ظهور للزمالك والطلائع فى الدوري

تلقى الزمالك خسارة من إنبى بهدفين دون رد فى الجولة الأخيرة للمسابقة، بينما تعادل الطلائع مع البنك الأهلي بهدف لكل فريق فى نفسالجولة.

ترتيب الزمالك والطلائع فى جدول الدوري

ويحتل الزمالك صدارة جدول الدورى برصيد 41 نقطة بعدما لعب 18 مباراة فاز فى 13 لقاء وتعادل فى مباراتين وخسر ثلاثة لقاءات،وسجللاعبوه 32 هدفا وتلقت شباكه 18 هدفا، بينما يحتل الطلائع المركز العاشر بجدول ترتيب الدورى برصيد 23 نقطة بعدما لعب 18 مباراة فازفى 5 لقاءات وتعادل فى 8 مواجهات وخسر 5 مباريات وسجل لاعبوه 9 أهداف وتلقت شباكه 14.

غيابات الزمالك أمام الطلائع فى الدوري 

ويغيب عن الزمالك في مباراة الليلة كل من طارق حامد للإيقاف بسبب الحصول على الإنذار الثالث في مواجهة إنبى ومحمود عبدالرازقشيكابالا بسبب الإصابة ، فيما يستعيد الفارس الأبيض جهود إمام عاشور بعد غيابه في مباراة إنبى بسبب الإيقاف.