رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاصفة ترابية تودي بحياة 10 أشخاص في سوريا

نشر
الأمصار

 وصلت عاصفة ترابية للمناطق الشمالية في سوريا الثلاثاء، بعد يوم من وصلها لمناطق واسعة من العراق.
وأفادت مصادر إعلامية بوفاة 10 أشخاص على الأقل جراء الغبار الكثيف بينهم 3 أطفال، أغلبهم من محافظة دير الزور.
وقد أثرت العاصفة الترابية بشكل كبير على محافظات دير الزور والرقة والحسكة، في حين سجل إصابة 500 على الأقل بأزمات صحية وتنفسية.

وقبل ذلك، استشهد 5 مواطنين وأصيب 7 آخرين جراء عدوان إسرائيلى بالصواريخ استهدف بعض المواقع فى المنطقة الوسطى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية.

وذكر مصدرعسكرى أنه “حوالى الساعة الثامنة و20 دقيقة من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس مستهدفا بعض النقاط فى المنطقة الوسطى وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوى لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”.

وأضاف المصدر أن العدوان “أدى إلى ارتقاء خمسة شهداء بينهم مدنى واحد وجرح سبعة مواطنين بينهم طفلة ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وأسفر العدوان الإسرائيلى أيضا عن اندلاع عدة حرائق فى أحراج ريف مصياف جراء سقوط عدد من الصواريخ المعادية فى تلك المناطق.

السعودية تأكد حرصها على تثبيت الأمن في سوريا

جددت السعودية خلال جلسة مجلس الوزراء، التي عقدت اليوم (الثلاثاء) - عبر الاتصال المرئي - برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على ما جاء في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الذي عقد بمدينة مراكش المغربية، من استمرار موقفها الثابت الداعم للجهود الدولية ضد هذا التنظيم الإرهابي، والحرص على استقرار العراق وبسط نفوذه وسيادته على كامل أراضيه، وتثبيت الأمن والوضع الاقتصادي في المناطق المحررة في سوريا، والترحيب بإنشاء مجموعة التركيز الخاصة بأفريقيا لمواجهة الخطر المتزايد من انتشار داعش في القارة الأفريقية.
وأوضح وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي، أن المجلس، عبر عن عميق مشاعر الأسى والحزن لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بعد حياة مليئة بالأعمال الجليلة، والإنجازات الكبيرة، ورحلة حافلة بالعطاء الصادق، لما فيه خيرٌ لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتقدمها وازدهارها ورخاء شعبها.

وهنأ مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة انتخابه من المجلس الأعلى للاتحاد رئيساً لدولة الإمارات، معرباً عن التطلع لاستمرار العمل على توطيد أواصر الأخوة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.