رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمشاركة مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على أضنة سبور بالدوري التركي

نشر
مصطفى محمد
مصطفى محمد

اقتنص فريق جالاتا سراي المحترف في صفوفه الدولي المصري مصطفى محمد فوزًا مثيرًا على حساب نظيره أضنه سبور إيجابيا بنتيجة3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "علي سامي يان الرياضي"، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين من بطولة الدوري التركي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

أحداث اللقاء

سجل أهداف المباراة كل من بافيتيمي جوميز (هدفين)، وكريم أكتورك أوغلو في الدقائق 30، 55 و63 على التوالي لصالح فريق جالاتا سراي، بينما أحرز هدفي آضنة سبور كل من: يونس أكغون، وماريو بالوتيلي في الدقيقتين 9 و67 على التوالي.

وتواجد مصطفى محمد على مقاعد البدلاء وشارك في الدقيقة 87 من عمر اللقاء بدلاً من بافيتيمي جوميز.

بهذه النتيجة ارتقى نادي جالاتا سراي الى المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري التركي الممتاز برصيد 51 هدفا جمعها من الفوز في14 مباراة وخسارة مثلهم والتعادل في 9 مواجهات وتسجيل 50 هدفا وتلقي 52.

بينما توقف رصيد آضنة سبور في المركز التاسع برصيد 52 هدفاً بجدول ترتيب الدوري التركي الممتاز جمعها من الفوز في 14 مباراةوالتعادل في 10 مواجهات وتلقي الخسارة في 13 مواجهة وتسجيل 53 هدفاً وتلقي 43.

وجاء تشكيل جالاتا سراي كالتالي:

"موسليرا، بوي، نيلسون ماركاو، فان انهولت، بولجار، بركان، بابًا، خليل كيرم، جوميز.

وشارك النجم المصري مصطفى محمد مع فريقه جالاتا سراي في 26 مباراة هذا الموسم في الدورى التركى ساهم خلالها في 9 أهداف،حيث سجل 6 أهداف وصنع 3 أخرى.

منتخب مصر يعلن اليوم قائمة المحترفين استعدادًا لمباراتي غينيا وإثيوبيا

124.jpeg

منتخب مصر 

يعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة إيهاب جلال، اليوم الاثنين، أسماء اللاعبين المحترفين استعداداً لمباراتي الفراعنة أمام غينياوإثيوبيايومى 5 و 9 يونيو المقبل فى الجولتين الأولى والثانية، فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها فى كوت ديفوار.

واستقر الجهاز الفني علي ضم بعض اللاعبين المحترفين أمثال محمد صلاح ومحمد النني ومحمود تريزيجية ومصطفى محمدوأحمدحجازي وعمرو مرموش، بينما يفاضل بين بعض العناصر الأخرى من ضمنهم مصطفى فتحي وكوكا وأحمد ياسر ريان.

127.jpeg
منتخب مصر

ومن المقرر أن يبدأ منتخب مصر مشواره بتصفيات أمم إفريقيا 2023 أمام غينيا بالقاهرة، في الجولة الأولى يوم 5 يونيو المقبل قبل أنيلعبخارج الديار أمام إثيوبيا يوم 9 يونيو.

وينطلق معسكر الفراعنة نهاية الشهر الجاري بعد انتهاء مباريات المسابقات المحلية، على أن ينضم لاعبو الأهلي للمعسكر في اليوم التاليلمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، التي تقام في الدار البيضاء بين الأهلي حامل اللقب والوداد المغربي في 30 مايو الجاري.
ويتابع الجهاز الفني للمنتخب المصري، جميع المباريات سواء المحلية أو مباريات المحترفين في الخارج قبل إعلان قائمة اللاعبين لمباراةيغينيا واثيوبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار ، والمحدد لهما يونيو 2023.
ويحرص الجهاز الفني للمنتخب الوطني، علي متابعة جميع المباريات قبل إعلان قائمة اللاعبين لمباراتي غينيا واثيوبيا في التصفياتالأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية والمحدد لهما يونيو المقبل.
ويتكون الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم من إيهاب جلال مديراً فنياً ومحمد شوقي مدرباً عاما، وأحمد حسام مدربمساعدوعصام الحضري مدرباً لحراسة المرمى، بجانب الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أبو العلا.

وكان الاتحاد المصرى لكرة القدم قد أرسل خطابا رسميا إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، لتأكيد طلبه بالخطابات العديدة المرسلةسابقا للاتحاد الأفريقي، بإقامة المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا على ملعب محايد، بعدما أعلن الكاف إقامتها يوم 30 مايوالجارى باستاد محمد الخامس بالمغرب.

126.jpeg
منتخب مصر

وشدد الاتحاد المصرى لكرة القدم فى خطابه، على رفضه التام لإقامة المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للنسخة الحالية  بالمغرب، لاسيما أن هذا القرار يضر بمبدأ تكافؤ الفرص، بعدما اقترب فريقا الأهلي والوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية، وهو ما طالب الاتحادالمصري لكرة القدم الكاف بضرورة الالتزام به في خطابين سابقين.