رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يعلن اليوم قائمة المحترفين استعدادًا لمباراتي غينيا وإثيوبيا

نشر
منتخب مصر يعلن اليوم
منتخب مصر يعلن اليوم قائمة المحترفين

يعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة إيهاب جلال، اليوم الاثنين، أسماء اللاعبين المحترفين استعداداً لمباراتي الفراعنة أمام غينيا وإثيوبيا يومى 5 و 9 يونيو المقبل فى الجولتين الأولى والثانية، فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها فى كوت ديفوار.

واستقر الجهاز الفني علي ضم بعض اللاعبين المحترفين أمثال محمد صلاح ومحمد النني ومحمود تريزيجية ومصطفي محمد وأحمد حجازي وعمرو مرموش، بينما يفاضل بين بعض العناصر الأخري من ضمنهم مصطفي فتحي و كوكا وأحمد ياسر ريان.

منتخب مصر

ومن المقرر أن يبدأ منتخب مصر مشواره بتصفيات أمم إفريقيا 2023 أمام غينيا بالقاهرة، في الجولة الأولي يوم 5 يونيو المقبل قبل أن يلعب خارج الديار أمام إثيوبيا يوم 9 يونيو.

وينطلق معسكر الفراعنة نهاية الشهر الجاري بعد انتهاء مباريات المسابقات المحلية، علي أن ينضم لاعبو الأهلي للمعسكر في اليوم التالي لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، التي تقام في الدار البيضاء بين الأهلي حامل اللقب والوداد المغربي في 30 مايو الجاري.
ويتابع الجهاز الفني للمنتخب المصري، جميع المباريات سواء المحلية أو مباريات المحترفين في الخارج قبل إعلان قائمة اللاعبين لمباراتي غينيا واثيوبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار ، والمحدد لهما يونيو 2023.
ويحرص الجهاز الفني للمنتخب الوطني، علي متابعة جميع المباريات قبل إعلان قائمة اللاعبين لمباراتي غينيا واثيوبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية والمحدد لهما يونيو المقبل.
ويتكون الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم من إيهاب جلال مديراً فنياً ومحمد شوقي مدرباً عاما، واحمد حسام مدرب مساعد وعصام الحضري مدرباً لحراسة المرمى ، بجانب الجهاز الطبي بقيادة الدكتور محمد أبو العلا.

وكان الاتحاد المصرى لكرة القدم قد أرسل خطابا رسميا إلى الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، لتأكيد طلبه بالخطابات العديدة المرسلة سابقا للاتحاد الأفريقي، بإقامة المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا على ملعب محايد، بعدما أعلن الكاف إقامتها يوم 30 مايو الجارى باستاد محمد الخامس بالمغرب.

منتخب مصر

وشدد الاتحاد المصرى لكرة القدم فى خطابه، على رفضه التام لإقامة المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للنسخة الحالية  بالمغرب، لاسيما أن هذا القرار يضر بمبدأ تكافؤ الفرص، بعدما اقترب فريقا الأهلي والوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية، وهو ما طالب الاتحاد المصري لكرة القدم الكاف بضرورة الالتزام به في خطابين سابقين.