رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس مصر.. تراجع في درجات الحرارة غدًا الإثنين

نشر
الأمصار

كشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عن انخفاض طفيف في درجات الحرارة على كل أنحاء البلاد غدًا الاثنين.

حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، طقسًا مائلا للحرارة، نهارًا على القاهرة والوجه البحري، معتدلًا على السواحل الشمالية الغربية والشرقية، حارا على جنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد أنه ليلا يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومعتدل على شمال وجنوب الصعيد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى شبورة مائية صباحا على أغلب أنحاء البلاد.

وقالت الأرصاد إن هناك نشاطًا ملحوظًا لرياح محملة بالأتربة ومثيرة للرمال، على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، مع فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الغربية.

وقالت الأرصاد الجوية، إن الوضع بالبحر الأبيض، خفيف إلى معتدل، والرياح شمالية شرقية، وارتفاع الأمواج يتراوح بين 1:1,75 أمتار.

تشهد القاهرة الكبرى طقسا حارا نهارا، معتدلا ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 28، والصغرى 18.

درجات الحرارة المتوقعة الإثنين

درجة الحرارة على القاهرة: العظمى 28، والصغرى 18

درجة الحرارة على الإسكندرية:  العظمى 24 ، والصغرى 17

درجة الحرارة على أسوان: العظمى 41 درجة 25 للصغرى

درجة الحرارة على قنا: العظمى 38 والصغرى 23 درجات

درجة الحرارة على الأقصر:  العظمى 40 والصغرى 24 درجات

درجة الحرارة على سوهاج: العظمى 36 والصغرى 23
درجة الحرارة على أسيوط: العظمى 34 ، والصغرى 21.

وشهد اليوم الأحد، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد ، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأحد :  القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 17 درجات، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجات، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجات، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 26 درجة.