رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف الدولي يعلن قيمة المساعدات المقدمة للقوات العراقية والسورية

نشر
مساعدات التحالف الدولي
مساعدات التحالف الدولي

أعلن التحالف الدولي، اليوم الأحد، عن قيمة المساعدات المقدمة للقوات العراقية والسورية، خلال الربع الأول من العام الحالي.

وذكر التحالف في بيان، أن قوة المهام المشتركة عملية العزم الصلب، قدمت ما يعادل 219 مليون دولار من المساعدات إلى القوات الشريكة في العراق والقوات الشريكة في سوريا خلال الربع الأول من السنة المالية 2022.

وجاء ذلك من خلال البرنامج الأمريكي لتمويل التدريب والتجهيز لمكافحة داعش"، مبيناً أن ذلك في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على هزيمة داعش الدائمة.

وأضاف، أن البرنامج الأمريكي لتمويل التدريب والتجهيز لمكافحة داعش، عبارة عن اعتماد أمريكي لكل سنتين مخصص لسد الفجوات في قدرات القوة الشريكة لضمان هزيمة داعش الدائمة.

وتابع، أن البرنامج الأمريكي لتمويل التدريب والتجهيز لمكافحة داعش، قدم منذ عام 2014، أكثر من 8.9 مليارات دولار من المساعدات.

وشملت المساعدات الأمثلة على عمليات مناقلة المعدات المركبات العسكرية المصفحة والرافعات الشوكية وسيارات الإسعاف وشاحنات السحب وصهاريج الوقود والمياه، بالإضافة إلى أصول الاتصالات التي تتراوح من أجهزة الراديو إلى أنظمة مراقبة الحركة الجوية والأسلحة.

 

وفي سياق أخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، السبت، عن القبض على أحد عناصر داعش في الموصل، وذلك حسب بيان صادر عن الخلية. 

نص البيان

"بناءً على معلومات دقيقة ومتابعة مستمرة استندت على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت معاونية الاستخبارات والمعلومات في مديرية المعلومات العامة بالحشد الشعبي، من القاء القبض على المتهم (أ. ع. م) احد عناصر عصابات داعش الإرهابية في مدينة الموصل بمحافظة نينوى، والذي عمل ضمن مايسمى ولاية نينوى، وجاءت عملية القبض بعد استحصال الموافقات القضائية وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
ودعت معاونية الاستخبارات والمعلومات في الحشد الشعبي الى التبليغ عن طريق الرقم الساخن 481 للمساهمة بالقضاء على ما تبقى من العصابات الإرهابية الإجرامية.

وفي وقت سابق، أعلن الإعلام الأمنى العراقي، مقتل مدني واثنين من عناصر الشرطة العراقية وإصابة 4 آخرين بانفجار عبوتين ناسفتين فى ديالى شرقى البلاد.

وجاء فى بيان، بحسب "سبوتنيك": "فى عمل إجرامى جديد، أقدمت عصابات داعش الإرهابية على تفجير عبوتين ناسفتين فى تقاطع الجيزانى باتجاه أبى صيدا ضمن قاطع عمليات ديالى، الأولى على عجلة مدنية والثانية على دورية للشرطة".

وأضاف البيان: "التفجير أدى إلى استشهاد مدنى ومنتسبين اثنين من شرطة ديالى وجرح أربعة آخرين، فيما قامت القطعات الأمنية بإجراء تفتيش بالمنطقة للبحث عن المنفذين".

أخبار أخرى..

العراق: مقتل أكثر من 30 إرهابيًا في عمليات نوعية خلال ثلاثة أيام

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية أن عمليات عسكرية نوعية وضربات جوية دقيقة أسفرت عن مقتل أكثر من 30 إرهابيًا في الأنبار وكركوك ونينوي خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أيام، مضيفًا أن هذه العمليات المؤثرة أسهمت في استنزاف قدرات الإرهابيين.

وقال اللواء تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة ـ في تصريح لقناة (العراقية) الإخبارية السبت ـ "إن هناك نجاحا لخطط وإمكانيات وقدرات القوات العراقية في استهداف وملاحقة التنظيمات الإرهابية"، مضيفا أن هذا النجاح تم ما بين ضربات جوية وعمليات نوعية سواء لجهاز مكافحة الإرهاب أو الجيش العراقي أو القوات الأمنية الأخرى".

وأضاف أن القوات العراقية لن تسمح بوجود أي ملاذات آمنة للإرهابيين.. مشيرة إلى أنها ستدك كل أوكارهم حتى في المناطق الجبلية والوديان.