رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قنصلية الكويت بنيويورك تطمئن على سلامة رعاياها عقب حادث إطلاق النار

نشر
الكويت
الكويت

ناشدت القنصلية العامة الكويتية في نيويورك، الطلبة والمواطنين ، بضرورة الابتعاد عن موقع حادث إطلاق النار الذي وقع مساء أمس السبت في مدينة بوفالو بولاية نيويورك الأميركية، والذي راح ضحيته 13 شخصا.

فيما أكدت أنها تتابع عن كثب مع السلطات المحلية حيثيات الحادث، مؤكدة بأنها لم تتلق أية معلومات حول تعرض أي من مواطنيها لضرر في هذا الحادث.

وطالبت القنصلية في بيان بـ«الالتزام بالتعليمات التي تصدرها السلطات المحلية بهذا الخصوص».

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية بمقتل 10 أشخاص فتح عليهم مسلح النار في متجر بمدينة بافالو، في ولاية نيويورك الأمريكية، فيما اعتقلت الشرطة منفذ الهجوم.

وأكدت شرطة بوفالو، وقوع حادث إطلاق نار متعدد ونشط، ولم تكشف عن عدد الضحايا او حالتهم بعد إطلاق النار عليهم في مركز توبس فريندلي التجاري.

فيما قالت حاكمة نيويورك كاثي هوشول إنها "تراقب عن كثب" إطلاق النار وأنها عرضت المساعدة على مسؤولي بافالو.

أخبار ذات صلة.. 

هنأ الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة الإمارات.

وعبر ولي العهد خلال اتصال هاتفي بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن التهنئة للشيخ محمد بن زايد ولشعب دولة الإمارات بمناسبة انتخابه رئيساً للدولة من قبل المجلس الأعلى للاتحاد، سائلاً الله تعالى التوفيق لخدمة دولة الإمارات وشعبها، ومواصلة مسيرة التنمية، متمنياً لدولة الإمارات المزيد من الأمن والرخاء والاستقرار والازدهار.
فيما عبّر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عن الشكر والتقدير لولي العهد على مشاعره الأخوية الصادقة.

رئيس الوزراء البريطاني يزور الإمارات  لتقديم العزاء في الشيخ خليفة

 

يزور رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، الإمارات الأحد لتقديم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد، حسبما ذكرت الحكومة البريطانية.

 

وفي وقت سابق، نعى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي انتقل إلى جوار ربه أمس الجمعة.

 

وقال جونسون في نعيه: "أشعر بحزن عميق لسماع نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان"، مؤكداً أن العالم سيتذكر مساهماته في المحافظة على استقرار المنطقة.

 

وأعرب رئيس وزراء بريطانيا عن صادق المواساة لدولة الإمارات قيادة وشعباً في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.