رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، مساء اليوم السبت، تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ 24 ساعة الماضية، دون تسجيل أي حالة وفاة لله الحمد بحسب وكالة الانباء الموريتانية.

واوضحت الوزارة في نشرتها اليومية حول الوضعية الوبائية أنها توصلت لهذه النتيجة بعد إجراء 1165 فحصا على عموم البلاد، منها 917 فحصا سريعا (TDR) و 248 فحصا للحمض النووي (PCR) ، مبرزة أن الحالات النشطة وصلت إلى 150 حالة، فيما وصل عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 58840، وعدد حالات الشفاء 57708، بينما تم تسجيل 982 حالة وفاة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، السبت، تلقيح 103 آلاف و267 شخصا ضد كورونا.

وقالت الوزارة إنها تمكنت من تلقيح هذا العدد خلال يومين، وهو ما يشكل نسبة 19% من العدد الإجمالي الذي تسعى الحكومة إلى تلقيحه خلال الأسبوع الوطني للتلقيح.

وتصدرت ولاية الحوض الشرقي الولايات الموريتانية الأكثر تلقيحا، إذ وصل عدد الملقحين فيها إلى 17 ألف و257 شخصا.

 

موريتانيا.. الشرطة تعتقل صاحب تسجيلات صوتية تحرض على الكراهية


 

من ناحية أخرى، أعلنت الشرطة الموريتانية، اعتقال شخص يشتبه في أنه صاحب تسجيلات صوتية تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتضمنت ما وصف بأنه خطاب تحريضي وعنصري، حيث باشرت التحقيق معه تمهيدا لإحالته إلى القضاء.

وقالت الشرطة، على صفحتها الرسمية في فيسبوك "على إثر  تداول  تسجيلات صوتية على بعض منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة، تتضمن  ما قد يفهم من أنه تحريض على الكراهية والعنصرية، وتوجيه شتائم على أساس اللون والأصل الوطني، وتنفيذا لتعليمات النيابة العامة القاضية بفتح تحقيق في الموضوع، تم التعرف على الفاعل  حيث اعتقل وسيحال  إلى القضاء فور اكتمال التحقيق معه "

وأكدت الشرطة أنها ستظل" حريصة على صون واحترام الحريات العامة وحقوق الإنسان وفق التقيد بالضوابط المشروعة، ولن تتساهل مع أي فعل أو قول مخالف للقانون أو من شأنه الإضرار بالمصالح العليا للوطن مهما كان مصدره".

 

وسبق أن أعلنت موريتانيا، أمس الجمعة، الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام على روح رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.