رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يحضر عزاء بن زايد في الإمارات

نشر
الأمصار

حضر الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم السبت، مجلس عزاء الشيخ خليفة بن زايد في الإمارات، على رأس وفد حكومي رسمي. 

وكان قد حضر رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، مجلس عزاء تأبين الشيخ خليفة بن زايد في الإمارات، وذلك حسبما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان له.

وفي وقت سابق، هنأ رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة تولي مهامه رئيساً لدولة الإمارات.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، بعث برقية تهنئة إلى سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بمناسبة توليه مهامه الجديدة رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة".  

وعبّر الكاظمي في برقية التهنئة وفقًا للبيان، عن "مباركته لسمو الشيخ محمد بن زايد؛ لنيله ثقة المجلس الأعلى للاتحاد، متمنيا أن يكون عهده امتداداً لمسيرة العطاء والازدهار التي امتدت في عهد المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والراحلين من أسلافه الكرام تغمّدهم الباري بواسع رحمته".

وأكد الكاظمي "تطلع العراق إلى تعزيز أواصر الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين، وبما يسهم في ترسيخ أمن المنطقة، واستقرارها، ورفاه شعوبها، بحسب البيان.  

وفي سياق آخر، كان قد نعى رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أمس، الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الذي وافته المنية اليوم الجمعة بعد رحلة طويلة من العطاء.

وقال الكاظمي: "واثقون من أن المسيرة الريادية التي خطها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ستستمر بجهود قيادة الإمارات وشعبها".

رئيس الجمهورية العراقية ينعى الشيخ خليفة بن زايد

قدم رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح، التعازي إلى دولة الإمارات برحيل رئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقال صالح في تغريدة: "ببالغ الحزن والاسى تلقينا نبأ وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الذي عُرف بحكمته وعطائه في سبيل وطنه والأمة العربية والإسلامية".
وأضاف، "باسمي واسم شعب العراق أتقدم بأحر التعازي لدولة الامارات العربية المتحدة قيادة وشعبًا بهذا المصاب الجلل".

من جانبه قدّم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي التعازي إلى دولة الإمارات بوفاة رئيسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وقال الكاظمي في تغريدة له "بكثير من الحزن وبالغ الاسى تلقينا نبأ رحيل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة".
وأضاف، "نتقدم الى قيادة دولة الإمارات وشعبها الكريم بأسمى آيات التعازي والمواساة، وكلنا ثقة أن المسيرة الريادية التي خطها الراحل الكبير مستمرة بجهود قيادة الدولة وشعبها".
بدوره قدم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي التعازي إلى دولة الإمارات برحيل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وذكر الحلبوسي: "نتقدم بخالص التعزية وصادق المواساة لقيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة برحيل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة بعد مسيرة حافلة بالعطاء والانجازات سائلين المولى القدير أن يرحم الفقيد وأن يمن على الاشقاء بالصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون".