رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان يؤكد السعي لاستكمال عملية سلام جوبا

نشر
وزارة الخارجية السودانية
وزارة الخارجية السودانية

أكدت وزارة الخارجية السودانية، أن الحكومة تعمل على استكمال عملية سلام جوبا عبر إلحاق الحركات التي لم تنضم لركب السلام، وردم الهوة بين المدنيين والعسكريين من أجل إنهاء الفترة الانتقالية بسلاسة وصولا لانتخابات حرة ونزيهة.

والتقى وكيل وزارة الخارجية المكلف السفير نادر يوسف الطيب، اليوم السبت، مع السفيرة تريزا الوكت غزيل سفيرة النرويج لدى السودان، حيث بحث الطرفان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك على رأسها مساعدة السودانيين في عبور الفترة الانتقالية حتى الوصول لمرحلة الانتخابات وتطورات الأوضاع بين السودان وجنوب السودان حول مسألة آبيي (بين السودان وجنوب السودان) وقوات "يونسفا".

وأكد الطيب دعم الحكومة للمبادرات كافة بغية الوصول إلى تسوية سياسية بين الأحزاب ومنظمات المجتمع كافة، مشيدا بجهود النرويج في دعم الانتقال الديمقراطي وكذلك الاهتمام بمجالات التدريب وبناء القدرات خصوصًا للشباب وتعزيز الديمقراطية، وشدد على ضرورة التحول من الدعم الإنساني إلى الدعم التنموي.


من جانبها، رحبت سفيرة النرويج بإطلاق سراح المعتقلين من الناشطين والسياسيين، وكذلك بالجهود السياسية الرامية لفتح حوار بين المكونات السياسية

 

اخبار ذات صلة.. 

نعى الرئيس إسماعيل عمر جيلي رئيس جيبوتي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه أمس الجمعة 13 مايو.

وقال رئيس جيبوتي على حسابه على موقع ( تويتر): “أتقدم بأحر التعازي إلى أخي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) وأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وشعب الإمارات الشقيق في هذا المصاب الجلل

وسأل المولى تعالى أن يتغمد الشيخ خليفة بن زايد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته فقد كان امتداداً لحكمة الشيخ زايد في هذه الدولة المباركة.

وكانت أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية وام، أمس الجمعة، وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقالت وزارة شؤون الرئاسة إنها تنعى إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً الجمعة 13 مايو.


كما أعلنت الحداد الرسمي وتنكيس الإعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم،  وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من أمس.