رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تقدم اعتذارها عن استضافة كأس آسيا 2023

نشر
كأس آسيا 2023
كأس آسيا 2023

اعتذرت دولة الصين عن استضافتها لبطولة "كأس آسيا 2023" لكرة القدم، وذلك بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا،بحسب ما أعلن الاتحاد القاري، اليوم السبت.

الصين تعتذر عن استضافة كأس آسيا

 

وقال الاتحاد القاري في بيان: "بعد مشاورات مكثفة مع الاتحاد الصيني لكرة القدم، قام الأخير بإعلام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعدم قدرته على استضافة نهائيات كأس آسيا 2023".

وأكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أنه أخذ بعين الاعتبار الظروف الاستثنائية التي تسببت بها جائحة "كوفيد-19"، التيأدت إلى تنازل الصين عن حقوق الاستضافة.

وأعرب الاتحاد الآسيوي عن تقديره للصين والاتحاد الصيني لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 في الصين، الذين قاموا باتخاذ هذا القرار الصعب الضروري من أجل المصالح المشتركة لكأس آسيا 2023، حيث سيكون لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الوقت الكافي من أجل تقييم الموقف بخصوص استضافة كأس آسيا 2023.

وأشار الاتحاد الآسيوي، إلى أنه سيعلن في الوقت المناسب عن الخطوات المقبلة المتعلقة باستضافة نهائيات كأس آسيا2023.

وكانت الصين اختيرت لاستضافة نهائيات كأس آسيا لعام 2023، في 5 حزيران 2019، وكان من المقرر أن تقام البطولةفي 10 مدن صينية خلال الفترة من 16 حزيران إلى 16 تموز 2023.

رسميًا.. الوداد المغربي يتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا

ونجح الوداد البيضاوي المغربي في التأهل إلى نهائي البطولة بعد تعادله الإيجابي مع ضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي، بهدف لكل فريق، فيالمباراة التي جمعتهما أمس الجمعة على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، في إياب نصف نهائي دوري أبطالإفريقيا.

وسجل جيلسون مورييرا  الهدف الأول لبترو أتلتيكو في الدقيقة 21، ثم نجح اللاعب أمين فرحان في تسجيل هدف التعادل لفريق الوداد فيالدقيقة 25 لتصبح النتيجة 1-1.

 

بدوره، قال عبد الحكيم سرار، رئيس نادي وفاق سطيف الجزائري، إن فريق الكرة بالنادي الأهلي يتفوق على مستوى الإمكانيات الفنية علىفريقه بفجوة كبيرة.

وحقق الأهلي فوزًا عريضًا على وفاق سطيف الجزائري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا برباعية نظيفة، قبل مباراة العودةالمرتقبة مساء اليوم السبت.

وتابع رئيس وفاق سطيف، ردًا على سؤال مراسل  برنامج "بوكس تو بوكس"، الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة، على فضائية ETC:"الأهلي لم يبذل أى مجهود خلال مباراة الذهاب للفوز علينا، وصل لمرمانا بكل سهولة، ولاعبوه لم يقدموا أى مجهود من أجل تحقيق الفوزبنتيجة عريضة".

وواصل رئيس وفاق سطيف: "حاولنا الاستعداد بالشكل الأمثل في الفترة الأخيرة، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق الفوز علىالأهلي في مباراة الإياب إرضاء لجماهيرنا التي حلمت بالتأهل للمباراة النهائية".

واختتم رئيس الوفاق: "الأهلي الأكثر تتويجًا في قارة أفريقيا لن أخفى سرًا بأن الريمونتادا والتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي شبه مستحيلة".