رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أشرف عبد الباقي ينعى الشيخ خليفة بن زايد

نشر
الشيخ خليفة بن زايد
الشيخ خليفة بن زايد

حرص الفنان أشرف عبد الباقي على نعى الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، والذي وافته المنية، أمس الجمعة.

 

وشارك عبد الباقي صورة عبر حسابه الرسمي على موقع “إنستجرام” وعلق عليها قائلًا: “اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جناتك واجعل قبره روضة من رياض الجنة”.

وكانت الرئاسة الإماراتية أعلنت، صباح أمس، وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات.

ونعت الرئاسة الإماراتية إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الذي انتقل إلى جوار ربه، أمس الجمعة 13 مايو.

وأعلنت الرئاسة الإماراتية الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام مدة 40 يوماً اعتباراً من الأمس وتعطيل العمل فى الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من الأمس.

 

السعودية.. تعليق الأنشطة السياحية 3 أيام حدادًا على الشيخ خليفة بن زايد


 

وفي وقتٍ سابق، علقت وزارة السياحة السعودية كافة الأنشطة السياحية في المملكة 3 أيام حدادًا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، كما أعلنت وزارة الثقافة السعودية، تعليق جميع الفعاليات الثقافية لمدة 3 أيام متتالية أيضا، بحسب العين الإخبارية.

وقالت وزارة الثقافة السعودية، فى بيان لها، عبر حسابها على فيسبوك: بناء على التوجيه الكريم، تعلن وزارة الثقافة عن تعليق الفعاليات الثقافية اعتبارا من اليوم وحتى يوم الإثنين 16 مايو 2022.

وذلك نظرا لوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رحمة الله عليه.

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، في وقت سابق اليوم، الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على المغفور له الشيخ خليفة بن زايد مدة 40 يوماً.

كما أعلنت تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم حدادا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

 

كما أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي "الحداد الرسمي على فقيد الأمة العربية والعالم الإسلامي وصديق لبنان، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

 

وأشار ميقاتي، إلى تنكيس الأعلام لمدّة ثلاثة أيام اعتباراً من تاريخه وليوم الأحد الواقع فيه 15/5/2022 ضمناً.

 

وقال بيان رسميّ إنّه "على الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة تعديل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتوافق مع هذه المناسبة الأليمة".