رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند.. ارتفاع عدد قتلى حريق نيودلهي إلى 27 شخصًا

نشر
الأمصار

ارتفع عدد قتلى الحريق الهائل، الذى اندلع مساء أمس فى مبنى تجارى مكون من أربعة طوابق فى العاصمة الهندية نيودلهي، إلى 27 شخصا على الأقل، بحسب شبكة "روسيا اليوم".

 

وأفادت غرفة تحكم الإطفاء الهندية، بأن حريقا هائلا اندلع في مبنى تجاري مكون من أربعة طوابق في العاصمة الهندية نيودلهي، أدى إلى مقتل 27 شخصا على الأقل وإصابة العديدين.

وتم إنقاذ العشرات من الأشخاص من البناية التي تضم متاجر بالأساس وتقع في منطقة موندكا بغرب نيودلهي.

وقال الرئيس الهندي رام ناث كوفيند: "حزين لحادث الحريق المأسوي في مبنى قرب محطة موندكا للأنفاق في دلهي. تعازيي للأسر المكلومة. أتمنى سرعة التعافي للمصابين".

ولم يتضح بعد سبب الحريق كما لم تعلن تفاصيل.

 

السفير الهندي لدى إثيوبيا يؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات بين البلدين


 

 

في سياق مغاير، التقى المدير العام لشوؤن منطقة الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ في وزارة الخارجية الإثيوبية، بالسفيرغبيهو غانغا سفير جمهورية الهند، لدى اثيوبيا.

وأكد غانغا، حرص بلاده المستمر على تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وكانت قد انطلقت بمقر الاتحاد الأفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أعمال الدورة العادية الـ14 للجنة الفنية المتخصصة المعنية بشؤون السلام والأمن في أفريقيا، على مستوى الخبراء بمشاركة وفد  يمثل الجمهورية الصحراوية يقوده السيد نافع مصطفى ددي المدير المركزي للتدريب و التكوين بوزارة الدفاع الوطني.

ومن المقرر أن تنظر لجنة خبراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي خلال يومين متتاليين من عملها، في التقرير السنوي لرئيس مفوضية الاتحاد الافريقي بخصوص حالة السلم والأمن في أفريقيا، بالإضافة الى بحث مذكرة تفاهم بين الاتحاد الافريقي و المجموعات الاقتصادية الافريقية، المتعلقة بالأليات الإقليمية المعنية بالقوة الافريقية الجاهزة.

وبحسب بيان صادر عن مفوضية الاتحاد الأفريقي فأن اللجنة الفنية المتخصصة لشؤون السلام والأمن في أفريقيا ستناقش وتقر مشاروعات توصيات بشأن الحدود بين الدول الأعضاء وتحديث الاستراتيجية الأفريقية بشأن تمويل خطط السلام في أفريقيا، بالإضافة إلى دعم بحث تحديثات بشأن التغييرات غير الدستورية التي شهدتها عدة دول بالاتحاد الافريقي.

ومن المقرر أن تواصل أعمال الدورة العادية الـ14 للجنة الدفاع والأمن بالاتحاد الأفريقي، باجتماع رؤساء أركان الجيوش بدول الاتحاد الأفريقي يوم 11 من مايو الجاري، كما تجتمع اللجنة على مستوى وزراء الدفاع والأمن يوم الخميس المقبل.