رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تشارك في اجتماع مكتب التربية الدولي التابع لليونسكو

نشر
البحرين
البحرين

شاركت مملكة البحرين، ممثلةً في وزارة التربية والتعليم، باعتبارها نائباً لرئيس مكتب التربية الدولي بجنيف التابع لمنظمة اليونسكو، في الاجتماع الذي عقدته اللجنة التنفيذية لهذا المكتب، عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.

وتم خلال الاجتماع الذي شارك فيه الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم، مناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، ومن بينها الخطة الاستراتيجية للمكتب للفترة (2022:2025م)، وبرنامج العمل والمشاريع المستقبلية، خاصةً في ضوء المستجدات التي شهدها التعليم، والمهارات المطلوبة للقرن الحادي والعشرين،.

كما تم خلال اللقاء استعراض الدروس المستفادة من نتائج جائحة كورونا (كوفيد-19) على الجانب التعليمي، الأمر الذي يحتم الاستعداد للتعامل مع مثل هذه الأمور مستقبلاً.

 

أخبار أخرى….

ملك البحرين ينعى وفاة رئيس الإمارات

نعى ملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد.

وقال ملك البحرين في بيان للديوان الملكي البحريني: كان -رحمه الله- قائداً حكيماً كرس حياته في خدمة شعبه وأمته وخدمة الإنسانية، معربين عن خالص تعازينا إلى إخواننا أسرة آل نهيان المالكة الكرام وشعب الإمارات العزيز.

وأضاف: إن مملكة البحرين التي آلمها هذا المصاب الجسيم لتعرب عن خالص تعازيها وصادق مواساتها إلى أسرة آل نهيان الكرام وحكومة وشعب الإمارات، داعياً المولى عزّ وجلّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرة آل نهيان وشعب الإمارات الشقيق الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون

ووفقا لوكالة أنباء البحرين، فقد أصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة قرارا جاء فيه: «حداداً على روح الفقيد الراحل المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة يُعلن الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في مملكة البحرين لمدة ثلاثة أيام».

كما نعى الملك الأردني عبد الله الثاني، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات الذي وفيته المنية صباح اليوم.

وقال في تغريدة عبر تويتر: رحم الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لقد فقدنا أخا عزيزا وقائدا فذا ورث الحكمة عن أبيه الراحل الكبير الشيخ زايد وكرس حياته لخدمة وطنه والأمتين العربية والإسلامية.

وأضاف: نعزي أهلنا في دولة الإمارات بهذا المصاب الجلل، وندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته.