رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك البحرين ينعى وفاة رئيس الإمارات

نشر
الشيخ خليفة بن زايد
الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان

نعى ملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد.

وقال ملك البحرين في بيان للديوان الملكي البحريني: كان -رحمه الله- قائداً حكيماً كرس حياته في خدمة شعبه وأمته وخدمة الإنسانية، معربين عن خالص تعازينا إلى إخواننا أسرة آل نهيان المالكة الكرام وشعب الإمارات العزيز.

وأضاف: إن مملكة البحرين التي آلمها هذا المصاب الجسيم لتعرب عن خالص تعازيها وصادق مواساتها إلى أسرة آل نهيان الكرام وحكومة وشعب الإمارات، داعياً المولى عزّ وجلّ أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أسرة آل نهيان وشعب الإمارات الشقيق الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون

ووفقا لوكالة أنباء البحرين، فقد أصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة قرارا جاء فيه: «حداداً على روح الفقيد الراحل المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة يُعلن الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في مملكة البحرين لمدة ثلاثة أيام».

كما نعى الملك الأردني عبد الله الثاني، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات الذي وفيته المنية صباح اليوم.

العاهل الاردني والشيخ خليفة بن زايد

وقال في تغريدة عبر تويتر: رحم الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، لقد فقدنا أخا عزيزا وقائدا فذا ورث الحكمة عن أبيه الراحل الكبير الشيخ زايد وكرس حياته لخدمة وطنه والأمتين العربية والإسلامية.

وأضاف: نعزي أهلنا في دولة الإمارات بهذا المصاب الجلل، وندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته.

كما قدم رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، التعازي إلى دولة الإمارات بوفاة رئيسها الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان.

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

ونعىأيضا الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي 

وقال الرئيس السيسي عبر تويتر: "لقد كان الشيخ خليفة محبًا لمصر بحق، وصديقًا مخلصًا في كل الظروف والأحوال، فباسمي واسم شعب مصر أتقدم بالتعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ودولة وشعباً في هذا المصاب الجلل، وأدعو الله عز و جل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وللإمارات الشقيقة بدوام التقدم والعزة" 

نعي السيسي

وكانت قد أعلنت وكالة أنباء الإماراتية وام، اليوم الجمعة، وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقالت وزارة شؤون الرئاسة إنها تنعى إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو.

كما أعلنت الحداد الرسمي وتنكيس الإعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم.

كذلك أعلنت وزارة شؤون الرئاسة تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم.

الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان

الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة والحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد والقائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، تولى رئاسة الدولة في 3 نوفمبر 2004 خلفًا لوالده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة