رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

افتتاح "المؤتمر الدولي للتركيز على تكنولوجيا التعليم" في الأردن

نشر
الأمصار

افتتح أمين عام وزارة التربية والتعليم في الأردن الدكتور نواف العجارمة، اليوم الخميس، المؤتمر الدولي للتركيز على تكنولوجيا التعليم.

وقال العجارمة إن أبزر أهداف المؤتمر ما خلفته جائحة كورونا وآثره على التعليم وكيف إستطاعت الوزارة التعامل مع هذه الجائحة وإيصال الرسائل للطلبة بسرعة فائقة .

ويتطلع المؤتمر إلى التركيز على التكنولوجيا التعليمية كأداة أسياسية لإطلاق طاقات الطلاب.

ويأتي هذا المؤتمر لمواجهة تحديات المستقبل للقطاع التعليمي وإدخال التكنولوجيا فيه لتطويره في كافة مناطق المملكة بتوفير للمستلزمات للطلبة والمعلمين وتدريبهم عليها.

25 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي للأردن

ترأس وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة الوفد الأردني المشارك في أعمال مؤتمر بروكسل السادس حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة، والذي نظمه الاتحاد الأوروبي في بروكسل، وضم الوفد الأردني أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وسفيرة الأردن في بروكسل.

وقد ترأس جلسات المؤتمر وإعلان التعهدات عن الجانب الأوروبي الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، والمفوض الأوروبي للجوار والتوسع السيد أوليفير فارهلي.

وبين الشريدة أن التعهدات من الجهات والدول المانحة التي تم التأكيد عليها من قبل المجتمع الدولي في مؤتمر بروكسل السادس قد بلغت (6.7) مليار دولار أمريكي للعامين (2022 و2023) وما بعد على شكل مساعدات إنسانية وتنموية لمعالجة تأثيرات الأزمة السورية التي طال أمدها (للداخل السوري وللدول المستضيفة للاجئين في المنطقة)، حيث بلغت تعهدات الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه ما قيمته 4.8 مليار يورو من إجمالي هذه التعهدات، والولايات المتحدة الأمريكية تعهدت بتقديم 807 مليون دولار

كما تعهدت الجهات المانحة ومؤسسات التمويل الدولية بتوفير مساعدات على شكل قروض بشروط ميسرة بقيمة (1.8) مليار دولار للعام (2022)، مشيراً إلى أن المسؤولين المشاركين في المؤتمر قد أشاروا إلى ثقل العبء الذي يتحمله الأردن ضمن الدول التي تستضيف لاجئين سوريين في المنطقة كتركيا ولبنان ومصر والعراق ودعوتهم المجتمع الدولي مواصلة تقديم أوجه الدعم المختلفة لتمكين هذه الدول من مواصلة توفير الخدمات للاجئين، مع تأكيد هؤلاء المسؤولين على مواقف دولهم حول العودة الطوعية والآمنة والكريمة للاجئين السوريين.