رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين تطلق مؤسسة "شيرين أبو عاقلة" الدولية لدعم الصحفيات

نشر
الأمصار

 أعلن نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر، اليوم الخميس، إطلاق اسم شيرين أبو عاقلة، التي اغتالتها قوات الاحتلال الإسرائيلى فى جنين أمس، على مؤسسة دولية لدعم الصحفيات.

وقال أبو بكر - خلال تشييع جثمان الشهيدة أبو عاقلة في رام الله - إن "إطلاق هذه المؤسسة يأتي تكريما ووفاء لروح الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، التي أعدمها جيش الاحتلال الاسرائيلي مع سبق الاصرار، لتلتحق بكوكبة من الشهداء الصحفيين الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي وصواريخه". 


وأوضح أبو بكر أن إطلاق هذه المؤسسة جاء بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للصحفيين، وستعمل على دعم الصحفيات في فلسطين والوطن العربي والعالم وتمكينهن، وتخصيص جائزة سنوية باسمها.

وقال: "كانت الشهيدة أبو عاقلة نموذجًا للصحفية المهنية والمحترفة، وسخرت حياتها لمهنتها المقدسة، لتكون حارسة للحقيقة، التي يحاول الاحتلال الاسرائيلي اخفاءها، ليواصل ارتكاب جرائمه بحق الشعب الفلسطيني بالخفاء، دون شاهد يفضح جرائمه".

الرئيس الفلسطيني: منح روح شيرين أبو عاقلة وسام نجمة القدس تكريما لها

قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، منح روح الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، وسام نجمة القدس تكريما لها.

وقال عباس " شيرين ضحت بحياتها دفاعاً عن قضيتها، وكانت صوتاً صادقاً، نقلت معاناة القدس والمخيمات واقتحامات القرى.

وأضاف الرئيس الفلسطيني، :" نحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جريمة قتل شيرين أبو عاقلة، ونرفض التحقيق المشترك مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لأنها هي التي ارتكبت الجريمة".

وأوضح عباس، : "سنلاحق المجرمين المسؤولين عن قتل شيرين أبو عاقلة في المحكمة الجنائية الدولية".

وأعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن، أمس، مشاركته في الجنازة، حيث إنها ستنطلق بموكب عسكري رسمي باتجاه مقر الرئاسة في رام الله.

وانطلقت منذ قليل، من مستشفى الاستشاري في مدينة رام الله، جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة، التي استشهدت برصاص الاحتلال أمس الأربعاء، خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين.

كما انطلقت الجنازة من المستشفى بموكب عسكري رسمي، باتجاه مقر الرئاسة "المقاطعة" في مدينة رام الله.

وتوافد العشرات من الشخصيات السياسية والإعلامية الفلسطينية إلى المستشفى، لمرافقة موكب التشييع.