رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة العراق بالقاهرة تقدم العزاء في شهداء الجيش المصري بشمال سيناء

نشر
سفارة العراق بالقاهرة
سفارة العراق بالقاهرة

تقدمت سفارة جمهورية العراق في القاهرة، بأحرِّ التعازي وخالص المواساة إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة حكومةً وشعباً، وذلك بعد استشهاد ثُلَّة من أبطال الجيش المصري جرّاء الحادث الأخير في شمال سيناء.

وأكدت السفارة على موقف العراق الداعم والمساند لجهود مصر في محاربة الإرهاب، ومقارعة الجماعات التكفيرية الضالّة.

وجددت السفارة، موقف حكومةِ العراق و تضامنها مع جميع الجهود المُفضيةِ إلى القضاء على آيديولوجيا التكفير وبما يعزّزُ أمن وأستقرار جمهورية مصر العربيّة الشقيقة.

وأضافت:" نُشاركُ عائلاتِ الشهداء حُزنهم وندعو للجرحى بالشفاء العاجل".

أخبار أخرى..

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق، اليوم الخميس، مقتل إرهابي والقبض على 8 آخرين بعمليات أمنية.

وقال الجهاز في بيان، إنه استنادا لتوجيه القائد العام للقوات المسلحة وبمُتابعة شخصية من قبل الفريق الأول الرُكن عبد الوهاب الساعدي، نفذ جهاز مُكافحة الإرهاب سلسلة عمليات نوعية تضمنت التالي: 

تمكن جهاز مُكافحة الإرهاب صباح هذا اليوم من مباغتة العدو ونصب كمين محكم له في قرية العواشرة بمُحافظة كركوك بعد أن نفذت قواتنا إنزالا جوي بالقرب من تلال حمرين، حيث تمكن رجالنا من قنص أحد الإرهابيين وإلقاء القبض على آخر بعد أن سلم نفسه أثناء الاشتباك وتبين بأنه مسؤول العلاقات في قاطع داقوق.

وأضاف، أنه في واجب ثانٍ خرجت قواتنا لتنفيذ واجبات إلقاء قبض داخل محافظة كركوك أسفرت عن إلقاء القبض على (5) إرهابيين من بينهم أربعة من جنسيات مختلفة.

وتابع البيان، أنه في عملية ثالثة نجح الشجعان بإلقاء القبض على هدف مُهم كان يروم الدخول للعاصمة عن طريق سيطرة الصقور كما وأُطيح بآخر في قضاء أبو غريب.

وأكد الجهاز في بيانه أنه، تم في عملية رابعة إلقاء القبض على الإرهابي "محمد الزوبعي" الذي يُكنى (أبو عزام/ أبو سيف) والذي يشغل منصب أمير كتيبة الزرقاوي في مناطق جنوب غرب بغداد والذي كان يتردد بين العراق وسوريا حيث أُلقي القبض عليه بالتنسيق مع التحالُف الدولي ومديرية مُكافحة إرهاب - أربيل والذي أدلى بمعلومات هامة للغاية.

ومن جهة أخرى، بحث رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض، اليوم الخميس، جهود محاربة داعش وتحقيق الاستقرار في كركوك، فيما أعلن المحافظ راكان سعيد الجبوري دعمه لتأمين الكاميرات الحرارية وفتح الطرق وتنظيف المنازل.

ووصل رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، اليوم إلى محافظة كركوك، وبحث مع المحافظ راكان سعيد الجبوري وقائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك الفريق ركن علي الفريجي، الجهود الامنية للقضاء على بقايا داعش المحددة ببعض المواقع، وتعزيز التواصل والدعم والتنسيق وترسيخ السلم والاستقرار في المحافظة.

وأشار الفياض الى أن "محافظ كركوك يعمل وفق سياسية متوازنة وجهد كبير لدعم القوات الأمنية لتحقيق الاستقرار"، مؤكداً، أن "الأوضاع الأمنية تحسنت بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي وهذا دليل التعاون والجهد المشترك".

بدوره، أشاد محافظ كركوك خلال اللقاء، بـ"حضور قائد محور الشمال ابو رضا النجار ومعاون العمليات ابو ثائر البشيري، وبتضحيات القوات الامنية بجميع صنوفها وتشكيلاتها"، مثمناً "جهد وتعامل وتعاون الحشد الشعبي لتحقيق الاستقرار".

وأوضح، أن "المحافظة داعمة للقوات الأمنية وعملت على مساندتهم من خلال تأمين الكاميرات الحرارية، وفتح الطرق وتنظيف المبازل وتشييد الأبنية لهم، مؤكداً أننا "نتعامل كفريق واحد".

واستعرض الفريق ركن علي الفريجي خلال اللقاء، نجاحات القوات الأمنية ودورها المتواصل في مطاردة الفلول الارهابية"، مثمناً "جهود وعمل وتضحيات الحشد الشعبي في تحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك جهد ودور محافظ كركوك ودعمه للقوات الأمنية".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، التصدي لتعرض داعشي في قضاء الفلوجة ضمن قاطع عمليات شرق الأنبار.

وذكرت الهيئة في بيان  أن قوات الحشد الشعبي اللواء 27 الفوج الثاني للمهمات الخاصة، تتصدى لهجوم داعشي على سيطرة في ناحية السجر لقضاء الفلوجة ضمن قاطع عمليات شرق الانبار.

وأضافت، أن الابطال نجحوا في صد الهجوم واجبار القوة المهاجمة على الفرار، مبينة أن العدو استغل الظروف الجوية الحالية لتنفيذ الهجوم.

وتستمر الآن عمليات ملاحقة البحث عن المهاجمين بعد وصول تعزيزات عسكرية اضافية.