رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السواحل الليبية تُنقذ 73 مهاجرًا من جنسيات عدة شمال صبراتة

نشر
السواحل الليبية تُنقذ
السواحل الليبية تُنقذ 73 مهاجرا

أعلنت السواحل الليبية، اليوم الخميس، عن إنقاذ 73 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات أفريقية عدة، شمال مدينة صبراتة غربي العاصمة طرابلس.

كشف مكتب الإعلام برئاسة أركان القوات البحرية الليبية، تمكن زورق الدورية طراز C7  التابع لجهاز حرس السواحل وأمن المواني برئاسة أركان القوات البحرية من إنقاذ 73 مهاجرًا من جنسيات أفريقية عدة شمال مدينة صبراتة كانوا في طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية على متن قارب.

وأضافت أنه تم تحريك الزورق (الزاوية) التابع لحرس السواحل وأمن المواني  بعد تجهيزه بالإمكانات اللازمة لعملية الإنقاذ والانتشال إلى (عين المكان).
وفور إتمام عملية الإنقاذ تم إنزال المهاجرين في (نقطة مصفاة الزاوية) وتم تسليمهم إلي الجهات المختصة في الزاوية.
ومن المقرر، أن يتابع جهاز مكافحة الهجرة في إطار دوره الإنساني عملية رعاية هؤلاء المهاجرين وإتمام إجراءات ترحيلهم إلى بلدانهم سالمين.

أخبار أخرى…

ليبيا

ليبيا.. وليامز تجدد تأكيدها على ضرورة إجراء الانتخابات في أسرع وقت
أكدت مبعوثة الأمم المتحدة "ستيفاني وليامز" خلال لقائها رئيس حكومة الوحدة الوطنية على أهمية ضمان إجراء الانتخابات الوطنية على أساس دستوري سليم في أقصر إطار زمني ممكن من أجل تلبية تطلعات الشعب الليبي.

وقالت وليامز في تغريدة لها "أطلعتُ الدبيبة خلال اللقاء على زياراتي الأخيرة ومشاوراتي مع عدد من ممثلي المجتمع الدولي فضلاً عن محادثاتي مع مختلف الأطراف الليبية، وذلك قبل انطلاق الجولة الثانية من محادثات اللجنة المشتركة المكونة من مجلسي النواب والأعلى للدولة في القاهرة يوم 15 مايو الجاري".

وأضافت "أكدت في اللقاء على الضرورة الحتمية للحفاظ على الهدوء على الأرض بغية إتاحة المجال لإحراز تقدم في المفاوضات السياسية".

وعقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبد الحميد الدبيبة" لقاءً مع المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا "ستيفاني وليامز" لمتابعة المستجدات السياسية، والتأكيد على ضرورة العمل بشكل جاد لإجراء الانتخابات باعتبارها الحل الجذري للأزمة.

 

أخبار أخرى…

مرصد حقوق الإنسان: شكوك حول اختطاف تونسيين بطرابلس.

أكد رئيس مرصد حقوق الأنسان، مصطفى عبد الكبير، عن فقدان مواطنين تونسيين في العاصمة الليبية طرابلس.

ورجح رئيس المرصد في تدوينة عبر صفحته الرسمية فيسبوك أن تكون عملية اختطاف وراء اختفاء التونسيين، والمخطوفان هما أصيلي ولاية المنستير معتمدية زرمدين.