رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مرصد حقوق الإنسان: شكوك حول اختطاف تونسيين بطرابلس

نشر
رئيس مرصد حقوق الأنسان،
رئيس مرصد حقوق الأنسان، مصطفى عبد الكبير

أكد رئيس مرصد حقوق الأنسان، مصطفى عبد الكبير، عن فقدان مواطنين تونسيين في العاصمة الليبية طرابلس.

ورجح رئيس المرصد في تدوينة عبر صفحته الرسمية فيسبوك أن تكون عملية اختطاف وراء اختفاء التونسيين، والمخطوفان هما أصيلي ولاية المنستير معتمدية زرمدين.

 

 

أخبار أخرى…

السفير الصيني يوضح موقف بلاده من الأزمة الليبية

أكد السفير الصيني لدى ليبيا، وانغ شيمين، أن موقف بلاده ثابت وواضح تجاه الملف الليبي، ويتمثل في «التمسك بدعم سيادة ليبيا واستقلالها وسلامة أراضيها، ودعوة جميع الأطراف إلى بناء التوافق وجسر الخلافات».

وجاء ذلك في مقال للسفير، نشرت وكالة الأنباء الليبية مقتطفات منه، حيث شدد على أن الصين تتمسك بـ«إيجاد حل للمأزق السياسي عن طريق الحوار والتشاور في أقرب وقت ممكن وتهيئة الظروف للانتخابات الرئاسية والبرلمانية».

وقال إن الجانب الصيني يدعم دور الأمم المتحدة كقناة رئيسية للوساطة، ويدعو إلى انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا في أقرب الآجال.

– القائم بأعمال سفارة الصين يؤكد للافي استعداد بكين للمساعدة في إعادة إعمار ليبيا
– المنفي يدعو الحكومة الصينية إلى التعاون في ملف إعادة الإعمار

وأشار السفير إلى أن الجانب الصيني «يستعد للعمل مع المجتمع الدولي لجعل مبادرة الأمن العالمي ترسخ وتؤتي ثمارها بما يصبح العالم أكثر سلامًا وأمنًا وازدهارًا».

وكان الرئيس الصيني شي جينبينغ، طرح مبادرة الأمن العالمي أمام الاجتماع السنوي لمنتدى «بوآو» الآسيوي للعام 2022 بعنوان «العمل يدًا بيد على مواجهة التحديات وفتح آفاق للمستقبل عبر التعاون».

مندوب ليبيا لدى الجامعة العربية يدين مقتل الصحفية الفلسطينية أبو عاقله

أدان مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير عبدالمطلب ثابت، «قتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة برصاص جيش الاحتلال الغاشم خلال قيامها بواجبها الصحفي لتوثيق الجرائم المروعة التي يرتكبها الاحتلال أثناء اقتحام مخيم جنين».

وقُتلت الصحفية أبوعاقلة برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين، ثاني أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين بالضفة الغربية.

وقال المندوب الليبي، في منشور رسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «‏أتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة لذوي الصحفية وللشعب الفلسطيني». وأضاف: «مثل هذه الجرائم الصارخة التي تمارسها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل يجب ألا يتم تجاوزها، ويجب محاسبة مرتكبيها».