رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس حكومة لبنان يقدم التعزية للشعب الفلسطيني باستشهاد شيرين أبو عاقلة

نشر
الأمصار

أجرى رئيس حكومة لبنان نجيب ميقاتي، اتصالا هاتفيا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس وقدّم له وللشعب الفلسطيني التعزية باستشهاد الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة معتبراً أن استشهادها يشكل وسام فخر على جبين الشعب الفلسطيني.

 وجاء في بيان صادر عن رئاسة الوزراء في لبنان أن ميقاتي أجرى "اتصالا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس مقدّماً التعزية له وللشعب الفلسطيني باستشهاد واحدة من أكثر الصحافيين شجاعة على مدى سنوات في مواجهة بطش الاحتلال الإسرائيلي وممارساته بحق الشعب الفلسطيني"، بحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء.

وقال ميقاتي "إن استشهاد أبو عاقلة يشكل وسام فخر على جبين الشعب الفلسطيني الذي يواجه الاحتلال الإسرائيلي بكل شجاعة وعزم، كما يشكل وصمة عار للاحتلال المستمر في تعسفه وسلب الفلسطينيين حقوقهم".

 وحيّا رئيس مجلس الوزراء"روح الإعلامية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي استشهدت اليوم برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عملها الإعلامي في تغطية أحداث مخيم جنين الفلسطيني"، وفقا للبيان.

الصحافة اللبنانية تدين مقتل شيرين أبو عاقلة

أدان نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي،  قتل الزميلة الصحفية الميدانية شيرين أبو عاقلة، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي، وإصابة الزميل علي السمودي، مراسل صحيفة “القدس” بجروح.

وصرح في بيان له اليوم “لقد استقرت رصاصة جانية في رأس أبو عاقلة لتسقط شهيدة الواجب المهني على أرض وطنها فلسطين، وعلى مشارف جنين التي تتعرض يوميا لأبشع أنواع الممارسات يقدم عليها غاصب محتل”.

وأضاف جوزف القصيفي “إن الزميلة أبو عاقلة، هي من الصحفيات والإعلاميات العربيات اللواتي تميزن بقدر عال من المهنية والحرفية، والحاضرة في كل الاستحقاقات، وكانت تتمتع بشجاعة وجرأة قل نظيرهما، دون أن تفقد موضوعيتها. وما كان ولاؤها لفلسطين، وحبها لها، ووفاؤها لأرضها، والتزامها قضيتها يوما موضع مساومة في قاموسها. ظلت بوصلتها دائما في هذا الاتجاه حتى الاستشهاد من أجل فلسطين وإكرما لقضيتها”.

وطالب الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العام للصحفيين، ومنظمات وهيئات حقوق الانسان الدولية والعربية إلى أوسع حملة لاستنكار الجريمة والتنديد بها، وتقديم الدعاوى ضد إسرائيل أمام المحاكم الدولية بغرض إدانتها على فعلتها المخزية والبشعة.