رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فنلندا: انضمامنا إلى حلف شمال الأطلسي ليس موجها ضد أحد

نشر
الأمصار

قال الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو، الأربعاء، إن انضمامنا إلى حلف شمال الأطلسي ليس موجهًا ضد أحد ونحن جزء من الغرب، مضيفًا أننا نفكر بأفضل طريقة للدفاع عن أمننا.

وتابع نينيستو، أن  تعزيز أمننا لا يشكل تهديدًا لأحد.

وقبل ذلك كتب الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو على صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء أنه في طريقه للتعافي عقب نقله للمستشفى بسبب استمرار أعراض إصابته بفيروس كورونا.

وعانى نينيستو من التهاب في الرئة بعد إصابته بفيروس كورونا، ولكنه حصل على أفضل علاج ممكن، بحسب ما جاء في المنشور على صفحة نينيستو 73 عامًا، وقد خفت حدة الالتهاب والحمى، وسوف يستمر في التعافي في المنزل.

وكان قد ثبتت إصابة نينيستو بفيروس كورونا الأسبوع الماضي.

وأعلن المكتب الرئاسي الثلاثاء أنه سوف يخضع للفحص في المستشفى بسبب استمرار أعراض كورونا، مع ذلك، قال أيضا أنه بصحة جيدة، وسوف يستمر في العمل أثناء العزل.

رئيس هيئة الأركان الأمريكية: نواجه حاليًا أكبر تهديد لأمن أوروبا

أكد رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال مارك ميلي، أن "أوروبا تواجه أكبر تهديد لأمنها في الوقت الحالي".

وأضاف رئيس هيئة الأركان الأمريكية، في تصريحات صحفية، إننا "مستعدون لمواجهة أي تهديد في أي مكان بالعالم".
وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن بلاده قدمت "المساعدات إلى أوكرانيا بشكل سريع وهذا أحدث فرقًا كبيرًا على الأرض".

وأضاف أوستن: "سنوفر المزيد من الموارد لتقديم المساعدات لأوكرانيا وتعزيز الجبهة الشرقية لحلف شمال الأطلسي".

وفي نفس اليوم، حذرت مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية إفريل هينز، من أن الرئيس الروسي يستعد لصراع طويل الأمد في أوكرانيا، مع مخاوف من أن يلجأ لإجراءات جذرية قد تصل لاستخدام السلاح النووي، وفقا لشبكة ايه بي سي.

وجاء ذلك خلال جلسة استماع للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، وأكدت هينز، “أنه على الرغم من أن بوتين ركز قواته على دونباس بعد فشله في وجهة الشمال، إلا أن الولايات المتحدة لا تعتقد أنه سيكون راضيًا عن الجزء الشرقي من البلاد”.